يلعب منتخب مصر أمام نظيره البرتغالي، مساء الجمعة، وديًا في مدينة زيورخ السويسرية؛ استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

 ووقعت مصر في المجموعة الأولى برفقة روسيا وأوروجواي والسعودية، بينما تتواجد البرتغال في الثانية بجانب إسبانيا والمغرب وإيران.

 ويستضيف ملعب (ليتز يجروند) مباراة مصر والبرتغال، كما سيستضيف أيضًا مواجهة الفراعنة واليونان، المُقرر إقامتها مساء الثلاثاء القادم.

صورة لملعب مباراة مصر والبرتغال

ويُقدم بطولات، 9 معلومات عن هذا الملعب، والذي يُعد واحداً من أفضل استادات سويسرا.

1- هو الملعب الأساسي لنادي زيورخ، حيث يشهد كل مباريات الفريق الذي يُعد أحد أكبر أندية سويسرا.

 2- يستضيف الملعب عددا من مباريات فريق جراسشوبر، أحد أندية الوسط في سويسرا.

 3- افتتح الملعب يوم 22 فبراير لعام 1925، وهو واحد من أقدم الملاعب في أوربا، وأقيمت عليه عدد كبير من المباريات الدولية، وهو ثاني أقدم ملعب بسويسرا بعد ستاد بونتايس الأولمبي.

صورة لملعب مباراة مصر والبرتغال

4- استضاف الملعب 3 مباريات في بطولة كأس الأمم الأوربية 2008، والتي أقيمت بدولتي سويسرا والنمسا، وكانت اللقاءات التي شهدها الملعب هي (فرنسا – رومانيا) و(إيطاليا – رومانيا) و(فرنسا وإيطاليا) وجميع هذه المواجهات كانت بالمجموعة الثالثة بالبطولة.

5-  اللقب المتداول لاسم هذا الملعب في أوروبا هو (ليتزي) اختصارًا لاسمه "ليتز يجروند".

6- يتميز الملعب بأرضيته العشبية الجيدة، والتي تُصنف ضمن الأفضل في ملاعب سويسرا.

 7- يسع الملعب لما يقرب من 25 ألف متفرج، وهو الملعب الخامس في سويسرا من حيث القدرة على استيعاب الجماهير، بعد استادات (سانت ياكوب بارك - بونتايس - جنيف - دي سويس).

صورة لملعب مباراة مصر والبرتغال

8- في عام 2008، أصبح ملعب (ليتزي) يحمل على سطحه محطة للطاقة الشمسية، نظرًا لمكانته المميزة بمدينة زيورخ.

9- ويتميز الملعب الفرعي لاستاد (ليتزي) بالأرضية الجيدة التي يُقام عليها بعض مباريات الدوري السويسري في المراحل المختلفة.