سيطرت حالة من الإثارة، على قلوب مشجعي كرة القدم في مصر، مع وصول الجولة العالمية لكأس العالم "فيفا" للمرة الثالثة في مصر من كوكاكولا إلى القاهرة، يوم الخميس الماضي، في زيارة استمرت على مدار يومين؛ حيث عمت أجواء الاحتفالات مختلف أنحاء البلاد.

وصل كأس العالم لكرة القدم فيفا إلى مصر على متن طائرة خاصة، تقل وفد الفيفا الذي ضم كل من فيليب فلوكه الرئيس التجاري للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ونجم كرة القدم الدولي السابق سفير الفيفا العالمي حاليا كريستيان كاريمبو، حيث تعتبر مصر المحطة الثامنة والثلاثين في الجولة العالمية لكأس العالم لكرة القدم فيفا من كوكاكولا.

وفور وصول كأس العالم إلى مصر، استقبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، كأس العالم لكرة القدم فيفا، في احتفالية حصرية في مركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية، كما نظمت كوكاكولا عدة أنشطة على مدار زيارة الكأس والتي استغرقت يومين للاحتفال بوصول الكأس إلى مصر، شملت احتفالية لمحبي كرة القدم في مركز تسوق كايرو فستيفال سيتي؛ حيث أُتيحت للآلاف الفرصة التي تحدث مرة في العمر، لمشاهدة كأس العالم فيفا عن قرب والتقاط الصور معه.

وأثنى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، على الاحتفال قائلاً: "لقد أضاف استقبال فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لكأس العالم لكرة القدم فيفا، الشعور بالفخر والوحدة بين المصريين؛ حيث اتحدت جميع طوائف المجتمع احتفاءً بالكأس، وهو الهدف الرئيسي لجميع الرياضات".

وقال خالد عبد العزيز: "يحتل هذا الوقت أهمية خاصة لكل المصريين سواءً من محبي كرة القدم أو غيرهم؛ حيث يحمل عام 2018 الكثير من الوعود للمصريين، فهو عام مليء بالإنجازات الكبيرة والأحداث الهامة، فلقد أشعل كأس العالم مشاعر الأمل والاعتزاز بين المصريين، والذين يستعدون حاليًا لتشجيع فريقهم القومي في إطار مباريات كأس العالم لكرة القدم فيفا".

ومن جانبه، صرح كريم صلاح الدين، مدير عام كوكاكولا في مصر: "نحن فخورون بانطلاق احتفالات كأس العالم فيفا لكرة القدم 2018، وسعداء بشراكتنا مع فيفا مرة أخرى لإطلاق الجولة العالمية الرابعة لكأس العالم لكرة القدم، وجلب الكأس إلى مصر مرة أخرى لإثارة مشاعر الوحدة والفخر بين المصريين في إطار استعدادهم لحملة #جاهز #ReadyFor هذا العام والتي بدأت بتأهل الفريق المصري لكأس العالم لكرة القدم".

وتابع صلاح الدين: "لقد كنا دائمًا داعمين لكرة القدم في مصر؛ حيث ندرك أن كرة القدم هي الرياضة الشعبية الأولى للمصريين، وتحمل قيمة وجدانية كبيرة بالنسبة لهم، فهذه الزيارة لا تعد الأولى للكأس في مصر، ولكن هذه المرة تحتل أهمية خاصة مع تأهل الفريق القومي لكرة القدم لبطولة كأس العالم فيفا 2018، بعد غياب دام 28 عامًا".

وحرصت كوكاكولا على عرض مناطق الجذب السياحي والتاريخي لمصر في كل زيارة للكأس، حيث زار كأس العالم لكرة القدم مدينة الجونة المصرية على البحر الأحمر لإزاحة الستار عن واحدة من أجمل مناطق الجذب السياحي في البلاد، في حين زار الكأس قلعة صلاح الدين في عام 2010 وأهرامات الجيزة في عام 2014، وتم اختيار منتجع الجونة هذه المرة لإلقاء الضوء على واحدة من أجمل البقاع في البحر الاحمر.

ولإلقاء الضوء على وحدة البلاد وشعور المواطنين بالفخر مع الاحتفاء بتأهل الفريق القومي لكأس العالم لكرة القدم فيفا 2018، استضاف أكبر مقدمي برامج الحوار المصرية فعالية زيارة الكأس، في عرض حصري على الهواء مباشرة على مختلف القنوات المصرية الأعلى مشاهدة.

وختامًا لزيارة كأس العالم لكرة القدم فيفا لمصر، تم تنظيم حفل عشاء على أضواء النجوم في الجونة، احتفالاً بنهاية زيارة الكأس والتي استغرقت يومين؛ حيث حضر الحفل نخبة من كبار الشخصيات العامة ومن بينهم حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمهندس سميح ساويرس مؤسس الجونة واللواء أركان حرب أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة العالمية الرابعة لكأس العالم فيفا، والتي ترعاها كوكاكولا، انطلقت من روسيا في سبتمبر 2017 لزيارة أكثر من 50 دولة عبر ست قارات، حيث يقطع الكأس مسافة 126,000 كيلومتر على مدار تسعة أشهر وصولاً إلى انطلاق كأس العالم لكرة القدم فيفا 2018، وستشمل الجولة العالمية زيارة 91 مدينة فيما يعد أطول جولة في بلد مضيف في التاريخ؛ حيث ستتوافر الفرصة لواحد من كل ثلاثة روسيين لمشاهدة الكأس عن قرب، ولقد غادر الكأس القاهرة إلى نابولي في إيطاليا في جولة سريعة لأوروبا، قبل قطع آلاف الأميال والوصول إلى الأرجنتين.