استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الفوز على منافسه الرجاء، برباعية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم، على ملعب القاهرة.

والتقى الفريقان، في إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري المصري.

الشوط الأول

سجل أحمد مدبولي صانع ألعاب الزمالك الهدف الأول لفريقه، في الدقيقة 12، بعد استلام عرضية مرسلة من الجبهة اليمنى بقدم المهاجم باسم مرسم.

وواصل الزمالك الضغط على فريق الرجاء، خلال الربع ساعة الأولى، من أجل تسجيل الهدف الثاني، إلا أنها مرت دون ذلك.

أحمد مدبولي يحتفل بتسجيل هدف في مرمى الرجاء

ونجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الثاني، بعد مرور 20 دقيقة من انطلاق الشوط الأول، ليعزز تقدم الزمالك بثنائية نظيفة.

ومرت 30 دقيقة من المباراة، لكن لم ينجح الزمالك في زيادة غلته من الأهداف، كما فشل الرجاء في تهديد مرمى الحارس أحمد الشناوي بأي هجمة خطيرة.

وتمكن محمود عبد العزيز لاعب وسط الزمالك، من تعزيز تقدم فريقه، بتسجيل الهدف الثالث، من تصويبة بعيدة المدى، سدد خلالها الكرة من خارج منطقة الـ18 في أسفل الزاوية اليمنى للمرمى، بينما ظل الحارس محمود الزنفلي متجمدا يراقبها.

الشوط الثاني

انطلق الشوط الثاني من المباراة وسط محاولات من لاعبي الرجاء، لشن هجمات مرتدة على لاعبي الزمالك، لكنها فشلت في ظل التمركز الجيد من مدافعي الفريق الأبيض.

وانقضى الثلث الأول من الشوط، دون أن يشن أي فريق خطورة تذكر على منافسه، لتبقى النتيجة على حالها.

وشهدت الدقيقة 62 من زمن المباراة، إشهار البطاقة الحمراء في وجه محمد جبر لاعب الرجاء، إثر تدخله بقوة مع محمود علاء، ما أدى لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وواصل باسم مرسي تألقه بعد وصول الكرة إليه على حدود منطقة جزاء الرجاء في الدقيقة 68، إثر هجمة منظمة من لاعبي الزمالك، ليسددها بمهارة على يمين محمود الزنفلي، الذي أبعدها عن مرماه ببراعة.

ومر نصف ساعة على بدء الشوط الثاني، واصل خلالها الزمالك ضغطه على الرجاء وإهدار الفرص التي سنحت له من أجل التسجيل.

وعاد باسم مرسي من جديد بتسجيل الهدف الرابع للزمالك، ليواصل التألق، في الدقيقة 82، بعد استقبال تمريرة من أحمد مدبولي داخل منطقة الجزاء.

باسم مرسي لاعب الزمالك في مباراة الرجاء

وحصل حمادة ناصر لاعب الرجاء على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى بعد الـ90، إثر عرقلته من أحمد الشناوي حارس الزمالك.

وسدد حمادة ناصر ضربة الجزاء، وسجلها في المرمى على يسار أحمد الشناوي ليقلص الفارق.

واستطاع الزمالك بهذا الفوز الوصول لـ53 نقطة والإطاحة بالإسماعيلي من وصافة الدوري المصري مؤقتا، بينما تجمد رصيد الرجاء عند 22 نقطة قابعا بها في المركز قبل الأخير.

شاهد أهداف المباراة من هنا