أيمن أشرف، مواليد شهر أبريل من العام 1991، بدأ مشواره الاحترافي في صفوف النادي الأهلي، في موسم 2009/2010 واستمر داخل "القلعة الحمراء" حتى عام 2012، إلى أن تمت إعارته إلى تليفونات بني سويف، قبل أن يعود مجددًا بعد 6 أشهر.

وبعد عودته للأهلي، انتقل إلى سموحة على سبيل الإعارة مرة أخرى، في عام 2013، وبعد انتهاء فترة إعارته، حصل النادي السكندري على خدماته بشكل نهائي.

وفي صيف 2017، عاد أشرف إلى بيته مرة أخرى، تلك المرة للتألق وتحقيق الأمجاد، على الرغم من مشاركته في غير مركزه، إذ قرر البدري، المدير الفني للأهلي، الاعتماد عليه في قلب الدفاع، بدلًا من الظهير الأيسر.

فتح أيمن أشرف، صدره في حوار خاص لـ"بطولات"، أجاب خلاله على الكثير من التساؤلات التي تشغل أنصار "القلعة الحمراء".

في البداية.. كيف ترى أداءك مع الأهلي خلال الفترة الماضية؟
أقدم أداءً جيدًا حاليًا، وهذا توفيق من الله، وأتمنى أن يرافقني التوفيق خلال المرحلة المقبلة، وأعتقد أن ثقة الجهاز الفني وثقة زملائي بي، وبإمكانياتي، هما السبب في ظهوري بهذا الشكل.

هل كنت تتوقع المشاركة في مركز قلب الدفاع عند عودتك للأهلي؟
عند عودتي للأهلي، دار حديث بيني وحسام البدري، وأبلغني خلاله أنه سيحتاج إلي في مركزي الأساسي، كظهير أيسر، ولكن أخبرني أيضًا أنه سيقرر الدفع بي كقلب دفاع في بعض الأوقات، وأكد لي أن هناك صفات مميزة تجعلني أجيد اللعب في مركز المساك.

وماذا عن انضمامك لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة؟
الجهاز الفني للمنتخب طلب مني جواز السفر، واستخرجت تأشيرة سويسرا، لكنني لا أعرف كيف ستسير الأمور، ولكن بالتأكيد لدي حلم وهو المشاركة في كأس العالم.

ما توقعات حول مركزك مع المنتخب في حل انضمامك لكأس العالم؟
أتوقع المشاركة في المركزين، الظهير الأيسر وقلب الدفاع، إذا تطلب الأمر لذلك، وأي مدير فني يتمنى أن يتواجد معه لاعب "جوكر"، يستطيع أن يؤدي في أكثر من مركز، ولكن التوقع الأكبر أن أشارك في مركز الظهير الأيسر.

لكن أيهما تفضل مركز المدافع ام ظهير أيسر؟
حاليًا أصبحت أحب مركز المدافع، في الأول لم أكن أحب هذا المركز، لكن بعدما أصبحت أشغل هذا المركز وأظهر بشكل جيد فيه، زاد تمسكي به، ولكن في المجمل أنا أحب مركز الظهير الأيسر أكثر.

هل تتوقع ان تكون مشاركة منتخب مصر في كأس العالم شرفية أم سيكون هناك دور كبير؟
بكل صراحة الجميع يعلم أن المشوار في كأس العالم، صعب للغاية، لكننا قادرون على الظهور بشكل جيد والمنافسة وسط الكبار، خاصة أن المنتخب يمتلك عددًا من اللاعبين المحترفين في الدوري الإنجليزي والأمريكي والبرتغالي والسعودي والتركي، لذلك أعتقد أن الأمور متساوية بيننا وبين المنتخبات المشاركة.

هل تعتقد أنك قادر على شغل مركز الظهير الأيسر وسط تألق علي معلول؟
نحن نتنافس من أجل الحصول على فرصة المشاركة الأساسية مع الفريق، ومع عودة المدافعين لقائمة الفريق سأعود لمركزي الأصلي وقتها سوف نتنافس، وفي النهاية الأمور ستصب في مصلحة الفريق.

كيف تقيم علاقتك بحسام البدري؟
علاقتي بحسام البدري جيدة للغاية، وأعتبره الأب المثالي بالنسبة لي وهو مدرب جيد وناجح مع الفريق والأرقام تتحدث عنه.

من الواضح أنك تحب حسام البدري.. ما سر ذلك؟
البدري هو من منحني فرصة التواجد في صفوف الفريق الأول عندما كنت في سن الـ 18 عامًا، وعلاقتي به جيدة للغاية، وهو يثق بقدراتي بشكل كبير، وهذا شيء يسعدني.

من اللاعب الذي تنمني وجوده في الاهلي؟
أحمد نبيل مانجا، هو لاعب جيد وهو ابن من أبناء النادي الأهلي، وأرى أنه يستحق العودة للفريق مرة أخرى.

الفترة الماضية شهدت رحيل أكثر من لاعب بالفريق.. من أكثر لاعب تأثرت برحيله؟
حسين السيد أكثر لاعب تأثرت برحيله، هو في نفس مركزي، ومنافس لي، ولكنني أحبه للغاية على المستوى الشخصي.

ما السر في تطور أدائك بعد عودتك للأهلي؟
عندما انتقلت إلى الأهلي، كنت أشعر برفض كبير لوجودي، وتعرضت لضغوطات كبيرة، وكان هناك القليل من يؤمن بقدراتي، ولكن الأهم والحمد لله أنه كان عندي إيمان بنفسي، وأن توفيق الله سيحالفني، وتمكنت من تغيير رأي بعض الناس، وأحول نظرتهم تجاهي.

هل تلقيت عرضًا من الزمالك قبل العودة للنادي الاهلي؟
نعم، كان هناك عرض من نادي الزمالك، ولكن الأمور لم تصل لاتفاق جاد، وعندما علمت بمفاوضات الأهلي، أغلقت مفاوضات الزمالك، وفضلت العودة لبيتي، رغم أن عرض الزمالك كان أعلى بكثير من عرض الأهلي، لكنني كنت أريد أن أثبت للجميع قدراتي وإنني قادر على اللعب في "الأحمر".

ماذا عن الاحتراف الخارجي لأيمن اشرف؟
نعم لدي طموحات بالاحتراف، وحتى الآن لم أفكر في هذه الخطوة، عندي أولويات حاليًا في مصر، مع النادي الأهلي، أكبر نادي في إفريقيا، وأسعى لحصد البطولات.
إذا وصلتني عروض للاحتراف، ورغب الأهلي في رحيلي، للاستفادة مني، سيكون موقفي بالقبول وعدم وضع أي ضغوطات على النادي، لأن هذا بيتي، ولن أفرض شروطًا على النادي، وأسعى دائمًا لتقديم ما هو في الصالح العام.