أشاد مدرب فريق روما السابق "لوتشيانو سباليتي" بلاعب فريق ليفربول محمد صلاح، بعد أدائه المميز هذا الموسم.

وغادر الجناح المصري الذئاب في الصيف الماضي منتقلاً إلى الآنفيلد، حيث سجل 32 هدفًا في مختلف المسابقات حتى الآن.

وقال "سباليتي" في تصريحات مع قناة "بين سبورتس" القطرية: "صلاح لاعب متميز ومتكامل، خلال عام ونصف من تدريبي له، لم أشاهده مرة واحدة بدون ابتسامة".

وأضاف: "محمد صلاح يحب تحية الجميع، ويتعامل معهم بشكل ودي ورائع، دائمًا ما يساعد زملائه، هو شاب من ذهب".

وواصل: "هو لاعب متكامل على أرض الملعب، قادر على القيام بالأشياء بشكل بسيط، ولذلك يستحوذ على قلوب الجميع، عندما يسجل هدفًا به الكثير من المهارة، أحيانًا أشعر أنه يشعر بالخجل آنذاك، وربما يفكر في تسجيل أهداف بأقل مهارة".

وأردف مدرب إنتر ميلان: "صلاح لا يحب أن يستعرض مهاراته أثناء التسجيل، دائمًا يستهدف تحقيق كل ما هو في صالح الفريق، إذا منحته 10 كرات، سيردها 12 كرة، هو شخص كريم جدًا حسب طبيعة الموقف".

وعن إسلوبه، شبه "سباليتي" لاعب تشيلسي السابق بالشخص الذي يضع أموالاً في البنك، ثم يذهب من أجل استردادها بشكل كامل مع الفوائد.

واستمر "سباليتي" في الحديث عن نجم الريدز قائلًا: "ليس لدي أي فضل عليه لأن الأمور تصبح سهلة معه، أحيانًا يعطي الدروس بأفعاله وليس بكلماته، كنت أظل معه أحيانًا بعد التدريب كي أعلمه تكتيك جديد في الملعب، وينفذ المطلوب بمهارة كبيرة ودقة وإتقان".

المدرب أنهى حديثه قائلًا: "صلاح عندما ينفذ المطلوب منه بشكل كبير، ينتج عن ذلك أحيانًا تسجيله هدفًا رائعًا من زاوية صعبة".