يرى "جيمي كاراجر" أسطورة فريق ليفربول أن أسلوب اللاعب الدولي "محمد صلاح" جناح منتخب مصر والمحترف في صفوف الريدز، لايشبه "ليونيل ميسي" نجم برشلونة الإسباني ويقترب من "كريستيانو رونالدو" أسطورة ريال مدريد.

وكان "مومو" قد انضم لحمر الميرسيسايد في سوق الانتقالات الصيفية الماضي، قادمًا من إي سي روما الإيطالي مقابل 40 مليون يورو.

وقال كاراجر في مقاله الأسبوعي عبر صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية: "لقد كان واضحًا مُنذ البداية أن صلاح ليس جناحًا على الإطلاق، هو هداف".

وواصل: "في العصر الحالي كبار المدربين يحبون اللعب بطريقة 4-3-3، ونحن غالبًا نفكر في الشكل التقليدي للمهاجم رقم 9 داخل الصندوق، ولكن الآن نحن نعيش عصر الجناح الذي يحرز الكثير من الأهداف".

وأوضح: "الآن يجب على الجناح بذل المزيد من الجهد، لمحاولة التغلب على الظهير الذي يلعب أمامه، ويكون مطلوب من الأجنحة الآن الوصول إلى منطقة الجزاء والمساهمة في إحراز الأهداف بانتظام".

وتابع: "كريستيانو رونالدو، هو المثال الرئيسي لكيفية تغيير الدور، عندما انضم إلى مانشستر يونايتد كان يلعب بالقرب من خط الجزاء، وكان خطير جدًا، والآن هو لاعب مختلف تمامًا، أصبح ماكينة أهداف ولا يساهم في صنع الكثير، ويشعر بخيبة أمل إذا لم يسجل هدفًا في مباراة".

وأضاف: "صلاح لا يريد أن يلعب على حدود منطقة الجزاء، لأنه لا يستطيع أن يسدد بشكل جيد من خارج المنطقة، لذلك يكون متواجد أكثر داخل المنطقة، هو لديه عقلية المهاجم الذي يريد إحراز الكثير من الأهداف، ويشعر بخيبة أمل عندما يتم إخراجه مبكرًا في المباريات، ويحب إحراز الكثير من الأهداف".

وأكمل: "على الرغم من بعض المقارنات بين أسلوب صلاح وليونيل ميسي، ولكن من الواضح أنه ليس على مستوى الأخير أو رونالدو بعد، قد يُشبه رونالدو بعض الشيء، ميسي يُحب أن ينزل إلى العمق ويستلم الكرة من أجل بناء الهجمة وهذا ليس أسلوب صلاح".

واستطرد: "لقد ألقيت نظرة عن كثب على المكان الذي يكون فيه صلاح أكثر نشاطًا داخل الميدان، وهو يوضح هذه النقطة، إنه يخلق الكثير من الأهداف، لكنه ليس صانع ألعاب مثل إريكسين أو مراوغ مثل هازارد".

وأردف: "على الرغم من أنه يكون لديه لحظات جدية، كما رأينا مع هدفه الرائع أمام توتنهام هوتسبير، ولكن هذا ليس نهجه، صلاح لا يضرب اللاعبين بالكرة، هو يدمرهم بدونها، هو لا يريد اللعب كثيرَا في وسط الميدان، ويحب الدخول إلى الصندوق".

واسهب: "لديه عدد أقل من اللمسات من أي لاعب في الدوري، ولديه أعلى نسبة من اللمسات داخل منطقة الجزاء، لهذا من الصعب إيقافه، هو يبذل مجهود أكثر من الذي يقدمه الأجنحة التقليدية".

واختتم: "من غير المحتمل أن يقدم صلاح سنة أخرى من هذا القبيل، لقد قدم موسم استثنائي، وليس فقط مع ليفربول، ولكن أيضًا مع منتخب بلاده، وإحرازه لركلة الجزاء التي أخذت مصر إلى كأس العالم، لقد تحمل ضغوطات 96 مليون مواطن على كتفيه".