انهال "جيمي كاراجر" أسطورة فريق ليفربول بالمديح على اللاعب الدولي "محمد صلاح" جناح منتخب مصر والمحترف في صفوف الريدز.

وكان "مومو" قد انضم لحمر الميرسيسايد في سوق الانتقالات الصيفي الماضي قادمًا من اي سي روما الإيطالي مقابل 40 مليون يورو.

وقال كاراجر في مقاله الأسبوعي عبر صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية: "بعد عدة أشهر سيقوم أعضاء رابطة المحترفين بالحصول على أوراق التصويت الخاصة بأفضل لاعب هذا العام، واللقب قد يكون لدي بروين لاعب مانشستر سيتي، ولكن محمد صلاح يأتي من خلفه بعد الأداء الرائع الذي يقدمه".

وواصل: "إذا كنت قد طلبت مني قبل بضعة أشهر من الذي يستحق جائزة هذا العام سوف أقول دي بروين خاصًة  بسبب الفجوة الهائلة بين لاعبي مانشستر سيتي وباقي الفرق، ولن اتفاجئ في حال سيطر لاعبي مانشستر على كل الجوائز".

وأضاف: "ولكن فيما يتعلق بالبليجكي، كلما أقييم ما قدمه صلاح، أشعر أنه يستحق الجائزة عن دي بروين، لديه القدرة على المضي قدمًا في الأسابيع القليلة المقبلة، وخاصًة إذا تمكن من قيادة ليفربول للفوز على مانشستر يونايتد الأسبوع المقبل في أولد ترافورد".

وتابع: "مُنذ وقت ليس ببعيد قلت أن ليفربول لم يتعاقد مع بعد أفضل صفقة جيدة في الدوري، ولكن الآن سوف أقول أن صلاح هو الأفضل، لم يقدم أي لاعب هذه البداية في أي نادِ إنجليزي بداية أفضل من ذلك من صلاح".

واسهب: "صلاح هو اللاعب السادس فقط الذي أحرز 30 هدفًا في جميع المسابقات، في الموسم الأول مع ناديه، وحقق ذلك بحلول نهاية فبراير فقط، انظروا بشكل أعمق إلى هذه الأرقام ومساهمته غير المسبوقة".

واستطرد: "في ما يتعلق بأهدافه في الدوري، صلاح حقق أعلى نسبة أهداف في الدقيقة الواحدة (يسجل كل 92 دقيقة)، وأعلى أسيست في الدقيقة (يخلق هدفا كل 68 دقيقة)، يتفوق على أي صفقة جديدة في تاريخ الدوري الممتاز، وبإمكانه التحسن وإحراز المزيد قبل نهاية مايو".

وأردف: "هو يتقدم بشكل منتظم أكثر من دييجو كوستا، فرناندو توريس، آلان شيرر، سيرجيو أجويرو، رود فان نيستلروي، روبن فان بيرسي، خلال مواسهم الاولى في تشيلسي ونيوكاسل ومانشستر سيتي ويونياتد".

وأكمل: "هو الآن واحد من بين أعظم هدافين الدوري الإنجليزي في كل العصور، صلاح حاليًا أكثر فتكًا، وهذا يجعله قادر على الفوز بجائزة أفضل لاعب في السنة".

واختتم: "لم يكن يتوقع أحد هذا النجاح لصلاح عندما جاء من روما، بعد أن وصف بأنه جناح، وخصوصًا بعد فترته الماضية في تشيلسي، ولكن عندما رأيته يلعب أمام واتفورد في بداية الموسم، شعرت أنني أشاهد لاعب يمكن أن يسجل 20 هدفًا".