قرر رئيس بلدية مدينة ليفربول التقدم بشكوى للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بشأن صفقة انتقال روس باركلي، من فريق إيفرتون إلى تشيلسي أمس، الجمعة.

النادي اللندني أعلن تعاقده مع اللاعب الدولي الإنجليزي مقابل 15 مليون جنيه استرليني، بعدما كان على وشك ضمه في الساعات الأخيرة لفترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 35 مليون جنيه استرليني.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن رئيس البلدية شكك في نزاهة الصفقة، حيث ألمح لوجود شبهة في الاتفاق، الذي تم بين تشيلسي وإيفرتون، بسبب التباين في قيمة الصفقة.

وكتب جو أندرسون، رئيس بلدية ليفربول، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سأخاطب البريميرليج والاتحاد الإنجليزي من أجل التحقيق بشأن صفقة انتقال روس باركلي من إيفرتون إلى تشيلسي".

ويرى رئيس البدية أن الفارق، بين المبلغ المعروض في الصيف وقيمة الصفقة التي تمت أمس، والبالغ 20 مليون جنيه استرليني، يثير الشبهات حولها.

وأوضحت الصحيفة سر انخفاض قيمة باركلي خلال الستة أشهر أشهر الماضية، بعدما تعرض اللاعب للإصابة، التي أبعدته عن المشاركة مع التوفيز طوال الموسم، وهو ما يفسر تباين قيمة الصفقة بين الميركاتو الماضي والحالي.