قال العزيز عبدالشافي المدير الرياضي بالنادي الأهلي، إن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب ولجنة الكرة والجهاز الفني، أتاحوا الفرصة لبعض اللاعبين خلال الـ ٦ أشهر المقبلة للاحتراف الخارجي والحصول على فرصة المشاركة بشكل كامل، لافتًا إلى أن المقابل المادي الذي حصل عليه الأحمر وأيضًا اللاعبون نظير هذه الانتقالات، يعد جيدًا للغاية.

وأضاف المدير الرياضي للأهلي، أن لجنة الكرة والجهاز الفني درسا كافة الجوانب الفنية وأثار رحيل هؤلاء اللاعبين على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

وأوضح أن المكاسب الفنية للأهلي واللاعبين ستكون إيجابية لعدة أسباب، أولًا هؤلاء اللاعبون سوف يحصلون على فرصة المشاركة بشكل كامل، وثانيًا أن الفريق سوف يخوض تدريباته بعدد أقل، مما يعطي الجهاز الفني ميزة العمل وتنفيذ أفكاره بشكل أفضل.

وأكمل عبدالشافي، أن وجود ٢٨ لاعبًا في المران أفضل من أن يكون هناك ٣٦، وأيضًا يخلق هذا الأمر منافسة كبيرة بينهم للحصول على ثقة الجهاز الفني.

وأكد أن قرار الموافقة على إعارة مؤمن زكريا لاعب الفريق إلى نادي أهلي جدة السعودي، يأتي أولًا للعلاقة التاريخية والمتميزة التي تربط الناديين الشقيقين، كما يأتي ضمن سياسة المعالجة الفنية التي اتفقت عليها لجنة الكرة مع الجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة حسام البدري.

وأوضح أن مؤمن زكريا أيضًا يشعر بارتياح نفسي، فرغم ارتباطه بعقد رسمي مع الأهلي، إلا أن النادي لم يقف في طريق مستقبله أو يقف عائقًا أمام أي فرصة جيدة يحصل عليها بما لا يضر بمصلحة النادي، وهو يمنح اللاعب طمأنينة كبيرة بأن ناديه يقدره جيدًا.

وأشار المدير الرياضي إلى أن عرض أهلي جدة رغم وصوله متأخرًا، إلا أنه كان الأفضل من الناحية المالية بالنسبة للأهلي واللاعب، مضيفًا أن الأحمر حقق مقابلًا ماليًا وصل إلى مليون و١٠٠ دولار نظير انتقال الثلاثي عماد متعب وأحمد الشيخ ومؤمن زكريا، إلى الدوري السعودي، خصوصا أن الفريق يملك في بعض مراكز اللاعبين الذين رحلوا 5 من زملائهم.