يعود نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للسعي خلف صفقة أخرى من العيار الثقيل، بالتقدم بعرض للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، بعدما حصل على خدمات نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي في الصيف الماضي.

وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية، أن رونالدو تلقى ثلاثة عروض قوية للرحيل عن النادي الملكي في الصيف المقبل، أهمها من باريس سان جيرمان.

النادي الباريسي لديه اقتناع بقدرته على ضم رونالدو، لكن الصحيفة الإسبانية أوضحت أن قواعد اللاعب المالي النظيف قد تمثل حائلاً أمام إتمام الصفقة، فباريس بحاجة لدخول 70 مليون يورو للإيفاء بقوانين اللعب المالي النظيف، حيث سيدفع 185 مليون يورو في الصيف المقبل لموناكو الفرنسي لتفعيل شراء مبابي الذي يلعب لصفوفه على سبيل الإعارة.

وأوضحت "آس" أن رغبة فريق العاصمة الفرنسية تلك، تفسر اندفاعه لبيع لاعبه البرتغالي جونزالو غيديس (بقمية 40 مليون يورو) والذي يلعب معارًا لفالنسيا.

لكن بالوقت ذاته، يعد الشرط الجزائي بعقد رونالدو، خرافيًا، وتصل قيمته إلى مليار يورو، وهو رقم غير مقبول بالطبع لأي فريق، لذلك يستبعد خروج رونالدو من ريال مدريد على طريقة رحيل نيمار من برشلونة، والذي غادر بعد دفع الشرط الجزائي بعقده (222 مليون يورو).

وأشارت "آس" إلى أن باريس سان جيرمان سيدخل في مفاوضات مع النادي الملكي، حتى يتمكن من ضم رونالدو، والذي لن يفرط فيه ناديه بسهولة.

جدير بالذكر أن تقارير الصحف الإسبانية قد أوضحت أمس أن كريستيانو يشترط رفع راتبه ليماثل راتب ليونيل ميسي مع برشلونة، وحال عدم تجديد عقده بشروطه سيعمل على الرحيل في الصيف القادم (طالع التفاصيل من هنا).