"نجم ليفربول والمنتخب المصري يتوج أفضل لاعب أفريقي لعام 2017" هكذا تداولت الصحف العالمية اسم محترفنا المصري محمد صلاح، عقب تغلبه على زميله السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند، وتتويجه بجائزة أفضل لاعب أفريقي المقدمة من اتحاد القارة السمراء لكرة القدم "كاف".

فحظي جناح ليفربول باهتمام الصحافة الإنجليزية، وعنونت صحيفة "إيفنينج ستاندارد": "نجم ليفربول ومصر، محمد صلاح، أفضل لاعب أفريقي لعام 2017".



"مهاجم المنتخب المصري سجل هدفًا منح منتخب بلاده مقعد في كأس العالم بروسيا، ويظهر بمستوى رائع مع فريقه ليفربول، سجل صلاح 23 هدفًا مع الريدز عقب انتقاله إليهم في الصيف من روما الإيطالي".


وفي صحيفة "جارديان" البريطانية تواجد المصري بعنوان "محمد صلاح لاعب ليفربول يفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017".

"مهاجم مصر وليفربول يتوج بالجائزة للمرة الأولى، ساديو ماني في المركز الثاني، وأوباميانج ثالثًا".


وواصلت الصحيفة عبر تقريرها أن محمد صلاح قد فاز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وهي مكافأة للنجاح على جميع الجبهات في عام 2017، لمصر بعد أن ألهم بلاده وقادهم إلى كأس العالم الذي طال انتظاره، وبدأ بداية هائلة مع ليفربول.

صاحب الـ25 عامًا لديه عامًا لا ينسى، أولاً كجزء من منتخب بلاده الذي وصل لنهائي كأس أمم أفريقيا في فبراير الماضي، ثم وصل للمركز الأول بتصفيات المونديال للمرة الأولى منذ عام 1990، موسم مذهل مع ليفربول حتى الآن بـ17 هدفًا في 21 مباراة بالبريمرليج، و23 هدف عبر 29 مواجهة في جميع المسابقات، ومع مصر سجل 5 أهداف في 6 مباريات وكان عاملاً أساسيًا في إحياء منتخب بلاده.

شبكة قنوات "بي.بي.سي" البريطانية أضافت "هنيئًا محمد صلاح.. يتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017".

محمد صلاح (25 عامًا) عامه مثير للإعجاب مع ناديه ومنتخب بلاده، في ليفربول سجل 17 هدفًا في البريمرليج حتى الآن، ومع مصر قادها لكأس العالم ونهائي أمم أفريقيا، كان له يد في جميع الأهداف السبعة التي أحرزتها مصر وأخذ بيد الفراعنة للمونديال للمرة الأولى منذ عام 1990، وفي إيطاليا سجل 15 هدفًا وساهم في صناعة 11 وساعد ذئاب روما في احتلال وصافة الكالتشيو المتوج به يوفنتوس.

صحيفة "ميرور" علّقت "نجم ليفربول محمد صلاح.. أفضل لاعب أفريقي بعد بداية لامعة في حياته المهنية بأنفيلد".

"سجل صلاح 22 هدفًا وحجز مكانًا لمصر بكأس العالم".


 

وبـ"ديلي ميل" "نجم ليفربول محمد صلاح يظفر بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017 في منافسته مع ماني وأوباميانج".



"صلاح يتوج بلاعب العام في أفريقيا ويهزم ماني وأوباميانج ونال 118 صوتًا، مستمتعًا بعام لامع مع روما وليفربول ومصر".

في فرنسا ..

عنونت "ليكيب" "محمد صلاح.. لاعب العام في أفريقيا".


"لاعب ليفربول، المصري محمد صلاح، الذي شارك إلى حد كبير في تأهل بلاده لكأس العالم 2018، توج بأفضل لاعب أفريقي عام 2017، حيث كان يتنافس مع زميله ساديو ماني وبيير امريك أوباميانج".

شبكة قنوات "سي.إن.إن" الأمريكية تداولت الأمر معلقة "نجم كرة القدم المصري محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي".



فاز مهاجم مصر وليفربول، محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية، بفوزه على زميله السنغالي ساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانج.

 المهاجم المصري حظي بعام هائل مع ناديه ومنتخب بلاده، وكان عنصرًا رئيسيًا مع روما بقيادته لوصافة الدوري الإيطالي، قبل أن ينتقل إلى ليفربول في الصيف، حيث أنه سجل بالفعل 23 هدفًا في 29 مباراة فقط.

على الصعيد الدولي كان له دور كبير في نجاح مصر بكأس الأمم الأفريقية بالوصول للنهائي، والتأهل كذلك لكأس العالم.

منذ انتقاله إلى ليفربول من روما في الصيف، كان صلاح جزءً رئيسيًا في بقاء ليفربول رابعًا بمنافسات الموسم الجاري للبريمرليج، والتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال.

صلاح عادل رقم أسطورة ليفربول روجر هانت (فى موسم 1961 - 62) بأهدافه التي سجلها حتى الآن.


وفي إسبانيا..

نختتم بتعليق صحيفة "ماركا" التي قالت "المصري يفوز على زميله ماني وأوباميانج.. محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي لعام 2017".



توج صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017 في العاصمة الغانية أكرا بحفل الكاف، نجم ليفربول كالجزائري محرز لاعب ليستر، يظفر بالجائزة، صلاح كان مفتاح مصر بالصعود بها لمونديال روسيا لأول مرة منذ مونديال إيطاليا 1990، تألق بقميص روما ومع ليفربول ويتنافس على الحذاء الذهبي بالبرميرليج، حيث يملك 17 هدفًا ويسبقه هاري كين مهاجم توتنهام بهدف واحد.

منذ محمد أبو تريكة في عام 2008 لم يتواجد مصري على المنصة، ففاز صلاح باستفتاء بي.بي.سي. كأفضل لاعب، ومنذ تتويج محمود الخطيب في عام 1983 لم يسبق لأي لاعب مصري الفوز بهذه الجائزة إلى أن أتى بها صلاح، بالإضافة إلى ذلك تم اختيار منتخب مصر كأفضل منتخب في القارة الإفريقية، وكذلك الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفراعنة تم اختياره كأفضل مدرب.