كشفت تقارير صحفية إسبانية وإنجليزية عن الموعد الرسمي لإعلان صفقة انتقال البرازيلي فيليب كوتينيو من صفوف ناديه ليفربول إلى برشلونة الإسباني.

وبحسب صحيفة " ماركا" الإسبانية فبعض المصادر داخل نادي برشلونة تشير إلى أن النادي الكتالوني سيقدم عرضًا رسميًا إلى ليفربول يوم الأثنين المقبل.

وأوضحت صحيفة " ديلي ستار " البريطانية أن يوم الأثنين القادم سيكون هو موعد الإعلان الرسمي للصفقة.

وتشير التقارير الواردة من إسبانيا إلى أن كوتينيو سوف يصل يوم الاثنين إلى برشلونة، ويمكن أن يظهر بقميص الفريق في أول مباراة له يوم الخميس 11 يناير في كامب نو ضد سيلتا فيجو في إياب كأس الملك.


كما أفادت الصحفية " ميلسيا ريدي" أن الأمر أصبح مسألة وقت فقط، فكوتينيو يصر على الإنتقال لبرشلونة، ويحافظ على رغبته في مغادرة ليفربول بيناير الجاري، وبرشلونة على وشك التقدم بعرض قيمته 150 مليون يورو.

وأوضحت كذلك أنه كان هناك إمكانية لإكمال الصفقة بنهاية الموسم لكن برشلونة واللاعب مصرين على انتقال فوري بيناير الجاري.

من جانبها أوضحت صحيفة " سبورت" الإسبانية المقربة من برشلونة، أن رسالة لاعبي الفريق الكتالوني لجوزيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، كانت واضحة " نريد كوتينيو في يناير".

الصحيفة أشارت إلى أن لاعبي البلوجرانا ينتظرون حسم الصفقة وسيرحبوا باللاعب بأذرع مفتوحة، وهم على علم أن كوتينيو بمثابة تعزيز كبير للفريق، بعد إحباط سوق الانتقالات الصيفي الماضي، وتنشيط المفاوضات بين الجانبين نشر نوع من التفاؤل بين اللاعبين.

فيما أكد الصحفي ماركوس ألفيس، أن هنام اجتماعًا اليوم بين وكلاء كوتينيو وإدارة برشلونة في المدينة الكاتالونية، متطرقًا إلى أن البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، من الذين شجعوا كوتينيو بالانتقال إلى الكامب نو.

يذكر أن نيمار غادر برشلونة في الصيف الماضي مقابل 222 مليون يورو.