يواصل الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، بقيادة حسام البدري، البحث عن صفقات لتدعيم صفوف الفريق، مع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية، يناير المقبل.

ويسعى الأهلي لمواصلة مشوار الحفاظ على لقب الدوري، إذ يأتي الفريق في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 30 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الإسماعيلي، صاحب الصدارة، على الرغم من وجود 3 مباريات متبقية للأحمر، إلا أن القلق بدأ يطارد الجماهير.

كما يرغب البدري، في تحقيق رغبة الجماهير الكبيرة، باستعادة لقب دوري أبطال إفريقيا، التي يحمل وصافتها عن الموسم الماضي، بعد غياب 5 سنوات.

ويرصد "بطولات" في هذا التقرير، أهم المراكز التي يبحث "المارد الأحمر" عن تدعيمها خلال الفترة المقبلة.

الدفاع
يعد مركز قلب الدفاع، هو مصدر القلق الأكبر لدى الجهاز الفني، فمنذ رحيل أحمد حجازي، إلى صفوف ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، في الصيف الماضي، وتراجع أداء دفاع الأهلي بشكل ملحوظ، كما أنه يعد السبب الأبرز في خسارة "الأحمر" لقب دوري أبطال أفريقيا، لصالح الوداد البيضاوي المغربي.

وفي هذا الصدد، أبرم الأهلي صفقة صيفية لتدعيم الدفاع، فضم السوري عبدالله الشامي، في صفقة انتقال حر، وبعقد لمدة 3 مواسم، إلا أن اللاعب لم يظهر في أي مباراة مع الفريق وارتفاع أسهم رحيله في "الميركاتو الشتوي".

ويعد السوري الآخر، أحمد الصالح، مدافع منتخب سوريا ونادي هينان جيانيي الصيني، هو الأقرب لتدعيم صفوف الأهلي في الشتاء.

ورغم قلة مشاركات الصالح مع فريقه الصيني، إلا أنه يقدم مردودًا جيدًا، إذ ظهر في 6 مباريات فقط من أصل 30 لعبها الفريق، وبواقع 481 دقيقة فقط، تمكن خلالها من تسجيل هدف فضلًا عن الظهور بمستوى طيب.

وسط الملعب
مركز وسط الملعب المدافع هو المسبب الثاني لصداع البدري، فمع إصابات حسام عاشور المتكررة، لم يجد المدير الفني الحلول لسد غياب اللاعب، ويصبح مركز ثغرة في خطوط الفريق، كما كانت عامل مؤثر آخر في خسارة اللقب الإفريقي.

وتواجد اللاعب التونسي أمين بن عمر، لاعب النجم الساحلي التونسي، بين قائمة تدعيمات الشتاء، لتعويض غيابات حسام عاشور.

وساهم بن عمر بشكل كبير في قوة فريقه في وسط الملعب، إذ شارك مع فريقه في 9 مباريات هذا الموسم بالدوري، وكان له دور فعال في احتفاظ فريقه بالكرة في وسط الملعب، بجانب إضافاته الدفاعية.

الهجوم
رغم تعاقد الأهلي، في الصيف، مع المغربي وليد أزارو، إلا أن حسام البدري مازال غير راض عن أداء الفريق الهجومي، خلال الفترة الحالية، في ظل إهدار العديد من الفرص السهلة أمام المرمى.

ويرغب البدري في التعاقد مع مهاجم لمساندة أزارو وخلق منافسة إيجابية مع المغربي، خاصة في ظل غموض موقف عماد متعب بالرحيل، وعدم الاعتماد عليه في حالة البقاء.

ويأتي على رأس أولوية الأهلي في تدعيم الهجوم، التعاقد مع موهبة فريق إنبي، صلاح محسن، الذي يقدم مستوى مبهرًا خلال الموسم الحالي رفقة فريقه.

شارك محسن مع فريقه البترولي في 15 مباراة في الدوري خلال الموسم الحالي، وتمكن من تسجيل 7 أهداف وصناعة هدفين، فضلًا عن تقديم مستوى مميز في الوجبات الهجومية للفريق.