يستضيف في السادسة من مساء اليوم الجمعة، ملعب استاد برج العرب، مواجهة فريقي الأهلي مع بتروجت، في إطار منافسات الجولة السادسة عشر من عمر الدوري الممتاز.

بتروجت تحت القيادة الفنية للمدير الفني المخضرم محمد يوسف والمدرب الأسبق للأهلي، يحتل المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة حصدها من أربعة انتصارات وخمسة تعادلات و6 هزائم.

بينما يسعى الأهلي لمواصلة حصد النقاط من أبناء يوسف لأجل المضي قدمًا نحو صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز، حيث يحتل المارد الأحمر مركز الوصافة برصيد 30 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الدراويش فيما يتبقى له مؤجلتان.

مشوار محمد يوسف التدريبي

وبزغ نجم محمد يوسف تدريبيًا خلال فترة توليه المهمة الفنية للنادي الأهلي فى 2013، عندما كان مدربًا عامًا بالجهاز الفني الذي يقوده المدرب الحالي حسام البدري، وبرحيل الأخير تولى "يوسف" قيادة الكتيبة الحمراء ونجح في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا والتأهل لنهائيات كأس العالم للأندية للمرة الأخيرة في تاريخ الأهلي والتتويج بكأس السوبر الإفريقي قبل رحيله في 2014.

تاريخ مواجهاته مع الأهلي

وعلى الرغم من تواجده دائمًا ضمن أندية الدوري الممتاز منذ ذلك الوقت، إلا أنه لم يواجه الأهلي كمدير فن إلا في مباراة واحدة نجح خلالها في اقتناص نقطة ثمينة من المارد الأحمر بقميص الفريق السكندري سموحة.

وكان اللقاء الوحيد بين يوسف المدير الفني لسموحة والأهلي، تحت القيادة الفنية لفتحي مبروك، الذي تولى المهمة آنذاك خلفًا للإسباني خوان كارلوس جاريدو، في الجولة الواحدة والثلاثين بموسم 2014-2015 من عمر الدوري الممتاز، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق سجلهما محمد هاني مدافع الأهلي في مرماه عن طريق الخطأ، فيما عدل عبدالله السعيد النتيجة بهدف في شباك الفريق السكندري.