يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، لمواجهة نظيره المقاولون العرب، في السابعة مساء الثلاثاء، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 15 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى أبناء الكتيبة البيضاء لمواصلة الانتصارات في الدوري وتحقيق الـ 3 نقاط، بينما يأمل المقاولون في تقديم أداء جيد وخطف الفوز من أنياب الزمالك.

ويستعرض بطولات تاريخ مواجهات الفريقين:

- الزمالك واجه المقاولون في 77 مباراة رسمية بشكل عام، حقق الأول الفوز في 49 مرة، بينما فاز الأخير في 10 مناسبات، وتعادلا في 18 مباراة.

- سجل الزمالك 114 هدفًا في المقاولون، واستقبل 53 هدفًا.

- الزمالك تقابل مع المقاولون في 68 مباراة بالدوري، حقق الأول الفوز في 45 مرة، مقابل7 للأخير، وتعادلا في 18 مباراة، ونجح أبناء الأبيض في تسجيل 101 هدف، واستقبلوا 41 هدفًا.

- يمتلك لاعبو الزمالك لقب هداف مواجهات الفريقين، أحرز كل من حسام حسن، أسامة نبيه، طارق السيد، طارق يحيى، جمال جمزة، جمال عبد الحميد، 4 أهداف لكل منهم، بينما سجل أحمد فكري صالح للمقاولون 3 أهدف.

- يعد عبدالواحد السيد حارس مرمى الزمالك المعتزل، هو أكثر لاعبي الأبيض مشاركة ضد المقاولون، وخاض 14 مباراة بالدوري، بينما شارك نظيره في المقاولون محمد العقباوي في 10 مباريات، وهو الأكثر مشاركة في تاريخ ذئاب الجبل في مواجهات الفارس الأبيض.

- حقق أبناء الكتيبة البيضاء أكبر انتصار أمام المقاولون، بخماسية مقابل هدفين، في بطولة كأس مصر، موسم 2005\2006، فيما سحق الفريق الأصفر الزمالك برباعية مقابل هدفين، في بطولة السوبر المصري عام 2004، وكانت أكبر نتيجة حققها أمام الأبيض.

ويحتل الفارس الأبيض المركز الخامس برصيد 22 نقطة، فيما يتواجد المقاولون في المركز السابع ولديه نفس عدد النقاط، ويتفوق الزمالك بفارق الأهداف هذا الموسم.