يستعد الأهلي لخوض مباراته أمام نظيره وادي دجلة، في تمام السابعة مساء الإثنين، المقرر إقامتها على استاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

يدخل الأهلي المباراة محتلا المركز الثاني في ترتيب الدوري المصري برصيد 29 نقطة، بينما يحتل وادي دجلة المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة.

يرصد "بطولات" بالأرقام تاريخ مواجهات الأهلي ووادي دجلة..

- تاريخ المواجهات

سبق وأن التقى الأهلي مع وادي دجلة في 11 مباراة رسمية بواقع (10 مباريات بالدوري - مباراة وحيدة بكأس مصر)، فاز المارد الأحمر في 8 مباريات، مقابل انتصار وحيد للفريق الدجلاوي، وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراتين.

- أهداف الفريقين

11 هدفًا سجلها الأهلي في المباريات العشرة بالدوري، مقابل 4 أهداف فقط سجلها دجلة بالشباك الحمراء، وحافظ الأهلي على نظافة شباكه في 6 مواجهات، مقابل 3 مرات فقط لدجلة.

- تاريخ المواجهات في ديسمبر

تقابل الأهلي مع وادي دجلة في مباراتين فقط بشهر ديسمبر، خلال تاريخ مواجهاتهما السابقة، وانتهت المباراتين بالتعادل السلبي، المواجهة الأولي كانت في الجولة الثانية للدوري موسم 2014-2015، والمواجهة الثانية كانت في الجولة العاشرة للمسابقة في موسم 2015-2016.

- هدافو الأهلي

فيما يعد عمرو جمال هو هداف تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سجل نجم الأهلي المعار حاليًا لصفوف بيدفيست الجنوب إفريقي، هدفين، بواقع هدف في آخر مواجهة جمعت الأحمر بالأصفر بالدوري في الموسم الماضي، وهدف اّخر بالدور الثاني لموسم 2014-2015.

فيما يعد حسام عاشور، قائد خط وسط الأهلي، وعبدالله السعيد، صانع ألعاب الأحمر، هما أكثر لاعبي الفريقين مشاركةً في تاريخ مواجهاتهما، حيث خاض كل منهما 8 مباريات أمام وادي دجلة.

الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي، في الدور الثاني لموسم 2014-2015، حين انتصر بنتيجة 3-1.

- هدافو دجلة

مصطفى جلال هو أول لاعب مصري يتمكن من هز شباك الأهلي من صفوف فريق وادي دجلة، حيث ظل الفريق الأصفر، منذ موسم 2010-2011، يعتمد على لاعبيه الأجانب في زيارة المرمى الأحمر، فسجل كل من السوري عبدالفتاح الأغا والنيجيري ستانلي أوهايتشي والكونغولي جونيور مابوكا الأهداف الثلاثة للفريق أمام الأهلي، قبل أن ينجح جلال في إنهاء السيطرة التهديفية للأجانب في مواجهة الفريق الأحمر، وذلك في اللقاء الأخير الذي جمع بين الفريقين بالدور الأول للموسم الماضي من الدوري الممتاز.

ركلة جزاء وحيدة شهدتها مواجهات الأهلي ووادي دجلة، وكانت من نصيب وادي دجلة، في اللقاء الأخير بالدور الأول للمسابقة في موسمها الماضي، وسجل منها مصطفى جلال هدفًا في شباك الأهلي.