يستعد المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، بعد غياب استمر 28 عامًا، والتي يستهلها بمواجهة الأوروجواي بدور المجموعات. 

وتأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم، على حساب غانا وأوغندا والكونغو، بعد تصدر المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة عن قارة إفريقيا، برصيد 13 نقطة.

وتظهر حاليًا منافسة قوية على مركز حراسة المرمى، خاصة بعد ظهور محمد عواد، حارس مرمى الإسماعيلي، بشكل جيد في الدوري الممتاز، في ظل تراجع شريف إكرامي، حارس الأهلي وأحمد الشناوي، حارس الزمالك.

وفي هذا التقرير، يسلط "بطولات" الضوء، على رباعي حراس المرمى المتنافسين على حجز المركز في المنتخب، لمعرفة أيهم أحق بحماية عرين "الفراعنة" في "المونديال".

محمد عواد

يقدم حارس مرمى الإسماعيلي مستوى طيب خلال الفترة الأخيرة، وخاصة من بداية الدوري الموسم الحالي، وساهم بشكل فعال في تصدر فريقه لجدول ترتيب المسابقة، برصيد 34 نقطة.

وشارك عواد مع الإسماعيلي في 15 لقاء بالدوري الممتاز، واستقبل مرماه 11 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه في 6 مناسبات، بينما تلقى بطاقتين صفراء.

وفي مسابقة الكأس، كان من نصيب عواد المشاركة في مباراة واحدة، أمام نادي مصر، ولم يستقبل أي هدف، ليزداد رصيده من نظافة شباك، إلى 7 مباريات خلال 16 لقاء الموسم الحالي.

عصام الحضري

الحارس المخضرم، المحترف بصفوف التعاون السعودي، والذي يعد أول حارس أجنبي في المملكة، شارك مع فريقه في 14 مباراة بدوري الدرجة الأولى، واستقبل 18 هدفًا، فيما حافظ على نظافة الشباك في 3 لقاءات.

وفي بطولة الكأس، لعب الحضري مباراة واحدة، استقبل خلالها هدف واحد، ليخسر فريقه أمام نادي الفيحاء، ويودع المسابقة من دور الـ 16.

كما تمكن عصام الحضري، من تسجيل هدف، للمرة الثانية في تاريخه، من ركلة جزاء في مرمى فريق الاتفاق، في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة لصالح رفاق الحضري، كما أنه لم يتحصل على أي بطاقات.

شريف إكرامي

المتنافس الثالث على حراسة مرمى منتخب مصر، الذي يعاني من تذبذب في المستوى منذ نهاية الموسم الماضي، الأمر الذي تسبب في ابتعاده بشكل مستمر عن المشاركة مع الأهلي هذا الموسم.

يعد إكرامي الأقل مشاركة بين الرباعي المتنافس، إذ لعب مع الأهلي 4 مباريات فقط في الدوري، استقبل مرماه 4 أهداف، وحافظ على نظافة الشباك في مناسبتين، ولم يتحصل على بطاقات.

أحمد الشناوي

حارس مرمى الزمالك، شارك في 11 مباراة خلال الموسم الجاري، بالدوري الممتاز، استقبلت شباكه 12 هدفًا، وحافظ على نظافتها في 3 مباريات، وفي كأس مصر شارك في مباراة واحدة، خرج منها الفارس الأبيض، فائزًا بثلاثية نظيفة أمام حرس الحدود، فيما تحصل اللاعب على بطاقتين إنذار، خلال مباريات الدوري.