أيام قليلة وتبدأ فترة الانتقالات الشتوية "يناير المقبل"، بما فيها من صراعات بين الأندية لتدعيم صفوفها بين الدورين الأول والثاني من الدوري، والاستعداد كذلك للمشاركة في المسابقات الإفريقية.

وتداولت أنباء تفيد رغبة نادي الزمالك، في الحصول على خدمات الثنائي محمد حمدي وأحمد جمعة، لاعب النادي المصري البورسعيدي، خلال شهر يناير، لتدعيم صفوفه.

ويستعرض "بطولات" خلال الأسطر التالية، تجارب لاعبي المصري الذين اننقلوا إلى الزمالك خلال الصيف الماضي.

أحمد كابوريا

انتقل كابوريا نجم المصري البورسعيدي، إلى الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد أن قدم مستوى مميزًا في وسط الملعب، بقميص المصري، خلال الموسمين الماضيين.

في موسم 2016/2017 الأخير لكابوريا مع المصري، شارك اللاعب في 31 مباراة من أصل 33 خاضها الفريق البورسعيدي في الدوري الممتاز، وتمكن من تسجيل خمسة أهداف، بالإضافة إلى صناعة 6 آخرين، ليساهم بشكل كبير في قيادة فريقه للبقاء في المربع الذهبي من جدول الترتيب.

في نفس الموسم، وفي مسابقة كأس مصر، شارك كابوريا في معظم المباريات كذلك، بواقع 4 مواجهات من أصل 5 خاضها الفريق في المسابقة، وتمكن من تسجيل هدف وصناعة مثله، بجانب الأداء المميز في السيطرة على وسط الملعب، ليساهم أيضًا في بلوغ فريقه للنهائي البطولة، قبل أن يخسر من الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وعلى الرغم من مشواره الجيد في الموسم الماضي، إلا أن انتقال كابوريا إلى الزمالك، كان سببًا في ابتعاد اللاعب عن المشاركة، إذ لم يظهر سوى في مباراة رسمية واحدة بالقميص الأبيض، كان أمام الإنتاج الحربي، ولمدة 62 دقيقة فقط، ومن ثم الخروج نهائيًا من القائمة.

عبدالله جمعة

على الجانب الآخر، انتقل عبدالله جمعة، الجناح الأيمن، إلى نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية نفسها، بعد أن شارك مع فريقه، المصري، في الموسم الماضي، وقدم أداءً طيبًا.

عبدالله جمعة لعب الموسم الماضي، مع إنبي والمصري، وكان تواجده في الأخير على سبيل الإعارة.

شارك جمعة في 24 مباراة بالدوري الممتاز مع إنبي والمصري، بواقع 9 مع فريقه الأساسي، و15 ظهر بها بريقه تحت قيادة حسام حسن، المدير الفني للمصري.

سجل جمعة هدفًا وصنع هدفين بقميص المصري، كما صنع هدفًا بقميص إنبي، لينتقل في نهاية الموسم إلى الزمالك.

ظهر لاعب المصري السابق مع الزمالك في 13 مناسبة بالدوري، وقدم أداءً مميزًا بقميص الفارس الأبيض، وتمكن من تسجيل هدف وصناعة هدفين آخرين، كما كان له ظهور وحيد في كأس مصر.

محمد الشامي

في تجربة ثالثة، انتقل محمد الشامي إلى الزمالك، بعد أن كان لاعبًا متألقًا في صفوف المصري.

الشامي شارك في الموسم الماضي، مع إنبي والمصري، وكان تواجده في الأخير على سبيل الإعارة خلال انتقالات الشتاء.

وشارك الشامي في 26 مباراة بالدوري الموسم الماضي، بواقع 9 مع إنبي في الدور الأول، و17 مع المصري في الثاني، وسجل 7 أهداف وصنع هدفًا، وكان من نصيب الفريق البترولي هدفًا واحدًا منها، و6 بقميص الفريق البورسعيدي.

في الموسم نفسه، في مسابقة كأس مصر، شارك الشامي في 4 مباريات، جميعها لصالح فريق حسام حسن، وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة آخر كان أمام الزمالك.

انتقل الشامي من المصري إلى الزمالك، في خطوة ينتظرها الكثير من اللاعبين، إلا أنه لم يحصل على الفرصة الحقيقية، ولم يظهر في معظم المباريات.

شارك الشامي مع الزمالك في أربع مباريات بالدوري، بنحو 30 دقيقة لكل مباراة، و11 دقيقة فقط في مباراة واحدة بالكأس، ولم يقدم الأداء المنتظر منه.

ويبقى التساؤل، ما مصير محمد حمدي وأحمد جمعة، في حالة انتقال أي منهما إلى "قلعة ميت عقبة"؟