تتجه أنظار العالم غدًا السبت إلى إسبانيا، في انتظار كلاسيكو الأرض بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة، على ملعب سانتياجو بيرنابيو معقل النادي الملكي.

وأجرى الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد مقابلة صحفية مع "بيلد" الألمانية نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية للحديث عن اللقاء، وفارق النقاط مع برشلونة، والمقارنة بين نجمي الفريقين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

حيث افتتح الألماني حديثه قائلاً: "الألقاب تعني لي الكثير، جميعنا نرغب في الفوز بشيء ما حين نبدأ لعب كرة القدم، النجاح يؤكد الجهود، ذلك شعور لطيف حقًا".

وأضاف كروس: "لم أتعب من التتويج بالألقاب، إذا جربت ذلك الشعور سترغب في استعادته دومًا، الألقاب حافز لي بمطلع كل موسم، لكن بالطبع ليس من السهل أن تظل متحفزًا بعد تحقيق نجاحات كبيرة".

الميرنجي يتأخر عن البلوجرانا في ترتيب الليجا بفارق 11 نقطة هذا الموسم، فعلّق كروس: "الموسم لايزال طويلاً، هناك فارق 11 نقطة ومواجهة مؤجلة لنا، لكنه ليس فارقًا بعيدًا، لكي تستمر المنافسة على اللقب علينا الفوز بالكلاسيكو".

مواجهة الكلاسيكو ستكون قبل أعياد الميلاد بيوم واحد، كروس أضاف حول ذلك: "علينا تقبل الأمر كما هو، لا أخفى عليكم أنني أرغب في الحصول على عطلة أطول بالشتاء، كان عامًا طويلاً وخضنا مباريات كثيرة، إلى جانب كأس العالم للأندية.

وأكمل: "لايزال هناك نصف آخر متبقى من الموسم، ثم المونديال في روسيا، لكني اعتدت على فترات الراحة القصيرة، علينا أن نحافظ على تركيزنا حتى مباراة الكلاسيكو".

وعن المقارنة الدائمة بين ليونيل ميسي نجم برشلونة، وكريستيانو رونالدو نجم الريال، واصل كروس حديثه: "كرة القدم تعيش على التنافس، هذا ما يحفز الناديين كما يحفز رونالدو وميسي، وهذا جيد لنا، ليس لدي ما أقوله، كلاهما حالة استثنائية يصعب المقارنة بينهما، لأنهما مختلفين، رونالدو حصد عدة جوائز مؤخرًا، وسجل أهدافًا حاسمة خاصةً في دوري الأبطال".

وبسؤاله هل خوض مباراة قبل عيد الميلاد بيوم فكرة جيدة للدوري الألماني، أجاب كروس: "بالطبع، لم لا؟، الجمهور سيحب المشاهدة بالتأكيد، في إسبانيا تم تثبيت المباريات لأسباب تتعلق بالتقويم، شهري يناير وفبراير مكتظان بالمباريات، العطلة الشتوية في البوندزليجا رائعة، في إسبانيا تكون عطلتنا من 24 إلى 30 ديسمبر".

واختتم حول ما إذا كان الدوري الإسباني أقوى أم الألماني: "المواجهات المباشرة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي، لم تسفر عن فوز الفرق الألمانية".