يلتقي ريال مدريد نظيره برشلونة ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإسباني، بعد غد السبت، على ملعب سانتياجو برنابيو، في كلاسيكو جديد للكرة الإسبانية.

وتمتلئ مباراة الغريمين، العديد من المشاهد التي لا تنسى، ومازالت راسخة في عقول المشجعين حول العالم.

ويستعرض "بطولات" أبرز المشاهد من مواجهات سابقة بكلاسيكو الأرض.

رأس خنزير فيجو

فجر ريال مدريد عام 2000 قنبلة من العيار الثقيل، بقيادة فلورنتينو بيريز، حينما خطف النادي لويس فيجو من بين صفوف برشلونة، وهو الأمر الذي أشعل غضب مشجعي الأخير.
 
وبعد أشهر من انتقال فيجو وتحديداً في أكتوبر  من عام 2000، توجه اللاعب بصحبة ريال مدريد إلى ملعب الكامب نو، ليجد جماهير برشلونة تستقبله بطريقة غير لائقة.

حيث رددت الجماهير حينها عبارات "الخائن" و"رأس الخنزير"، كما ألقت زجاجات المياه داخل الملعب، لتنتهي المباراة آنذاك بفوز الفريق الكتالوني بهدفين دون رد.
 
مشاجرة زيدان وإنريكي
 
وقعت مشاجرة شهيرة في إبريل 2003، بين الفرنسي زين الدين زيدان لاعب ريال مدريد آنذاك، والإسباني لويس إنريكي، على ملعب سانتياجو برنابيو.

وبدأت المشاجرة بعد ارتكاب زيدان خطًأ لمصلحة كارليس بويول، وهو الأمر الذي لم يقبله إنريكي الذي توجه إلى لاعب الملكي، ليتطور الأمر إلى الاشتباك بينهما، في المباراة التي انتهت بين الطرفين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


تحية جماهير ريال مدريد لرونالدينيو وإنيستا

ليس من السهل أن يقف جمهور الميرنجي لتشجيع لاعب من الطرف الآخر والتصفيق له، فما بالك بأن يكون منافسه لاعب من برشلونة غريمه الأزلي.

ففي عام 2005 وقف جمهور ريال مدريد على أرضية ملعب سنتياجو برنابيو ليحيي البرازيلي رونالدينيو، بعدما قدم عرضًا كرويًا ممتعًا، وساحر، ليقود برشلونة للفوز بثلاثية نظيفة وإحرازه الهدف الأخير.

وبعد مرور 10 سنوات فرض أندريس إنيستا لاعب برشلونة على جمهور الريال قيامهم بالتصفيق الحار على ملعب الكامب نو، لحظة خروجه، في المباراة التي شهدت تسجيله هدفًا وصناعة آخر، وانتهت برباعية نظيفة.

لاودروب والخماسية

انتقل الدانماركي مايكل لاودروب إلى برشلونة عام 1989 قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، ليقضي بين جدرانه 5 سنوات، وكان ضمن فريق الأحلام الذي لعب تحت قيادة يوهان كرويف.

في موسم 1994/1995 فاز برشلونة على ريال مدريد بخماسية نظيفة، في مباراة شهدت تسجيل النجم البرازيلي روماريو ثلاثة أهداف، وشارك لاودروب في اللقاء.

وفي الموسم التالي مباشرة انتقل لاودروب إلى ريال مدريد، وفي أول مباراة له أمام برشلونة انتهت المباراة بخماسية نظيفة لمصلحة الملكي، وصنع هدفين في اللقاء الذي شهد تسجيل التشيلي زامورانو ثلاثة أهداف "هاتريك"، ليعيش لاودروب نفس الأجواء التي عاشها من قبل بالكامب نو.