يعلم جو جوميز مدافع فريق ليفربول الإنجليزي قيمة الرباعي الهجومي بفريقه، محمد صلاح، ساديو ماني، روبيرتو فيرمينو، وفيليب كوتينيو.

وتحدث جوميز في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، على خلفية مواجهة ديربي الميرسياسيد المنتظرة أمام إيفرتون بمنافسات الجولة 16 للبريمرليج.

وقال جوميز: "بالطبع بحكم تدريباتنا سويًا اعتدت على رؤية مستواهم ومهاراتهم المميزة، تتوقع ذلك من صلاح وفيرمينيو وكوتينيو وماني لأنك تعرف بالفعل مستواهم، فهو لا يهتز أبدًا".


وأضاف جوميز: "لكن في بعض الأحيان يقومون بأشياء تجعلني أنبهر، هم دومًا على هذا المستوى العالي، وأن تكن جزءً من هذا أمر فهو أمر مدهش بالفعل".

الهولندي جورجينيو فينالدوم لاعب وسط الريدز لم يختلف رأيه عن رأي جوميز كثيرًا، وواصل الإشادة بالرباعي الهجومي للفريق في تصريحات تداولتها "يورو سبورت"، وقد سجل صلاح وفيرمينيو وكوتينيو وماني 48 هدفا في جميع المسابقات حتى الآن، ويمكن القول أنهم من أقوى الخطوط الهجومية في الوقت الراهن، لكن فينالدوم يرفض المقارنة.

وقال: "من الصعب قول هذا، في كأس العالم كنت ألعب بجوار روبين، فان بيرسي، وشنايدر، كانوا لاعبين جيدين، لكن ذلك كان مرة واحدة في وقت قصير، فقط في كأس العالم، الآن أنا ألعب موسما كاملا مع صلاح وماني وفيرمينيو وكوتينيو، لذلك من السهل أن تعتاد عليهم وعلى أسلوبهم في الملعب، لا أعلم إذا كان عادلاً أن تقارن اللاعبين ببعضهم أم لا".

وأكمل الهولندي حديثه: "بالطبع ناد كبير كليفربول سيحرص على ضم لاعبين جيدين، وعندما يأتي إلى الفريق لاعبين بهذه الخبرة، عليك أن تستمر في اللعب بمستوى عال".

وأردف فينالدوم: "الجميع يعرفون أنهم رائعين، لكننا كفريق واحد علينا مساعدتهم على إظهار أنهم لاعبون عالميون بكل مباراة".


واختتم حول إمكانية تسجيله للأهداف: "لدينا أربعة لاعبين يمكنهم جميعًا تسجيل الأهداف، باقي لاعبي الفريق "المدافعون ولاعبي الوسط " سيحافظون على الدفاع، لذلك أحيانًا لا تجد نفسك في وضع يسمح لك بتسجيل الأهداف".