أصدر الفريق القانوني لرجل الأعمال، ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك السابق، بيانًا صحفيًا بشأن المبادرة التي أعلن عنها مرتضى منصور، رئيس النادي الحالي، والتي تقترح سداد الثاني لمبلغ 4 مليون جنيه لصالح الأول، مقابل رفع الحجز عن أرصدة "قلعة ميت عقبة" في البنوك.

ويواجه نادي الزمالك، أزمات سدد المستحقات المالية المتأخرة لدى لاعبين سابقين بالفريق، على رأسهم البرازيلي ريكاردو، البالغة 480 ألف دولار، والتي وصلت تهديدات للنادي على إثرها، بخصم 6 نقاط من رصيده بالدوري.

ويؤكد الفريق القانوني لممدوح عباس، خلال البيان، أن خلاف عباس لم يكن مع نادى الزمالك والإجراءات القانونية التي اتخذها لم تكن أبدا ضد القلعة البيضاء، إنما كانت ضد مرتضى منصور، خاصة أن عباس طالب أكثر في فترات سابقة وبشكل ودي أن يسدد مرتضى منصور قيمة القروض ولكن طلبه قوبل بالرفض.

ويشدد الفريق القانوني، على حب واحترام ممدوح عباس لنادي الزمالك، وسعادته دائما بخدمة أي عضو فيها وسيبقى سندًا للزمالك طوال العمر، بحسب البيان.

وجاء بيان مكتب ممدوح عباس كالتالي:

الفريق القانوني لرجل الأعمال ممدوح عباس يوافق من حيث المبدأ على مبادرة مرتضى منصور بالتسوية المالية ولكن وفق عدة شروط تتلخص في النقاط الأتية:

- اثبات مرتضى منصور الجدية وحسن النية في سداد الأموال المستحقة لصالح ممدوح عباس وأن لا تكون تلك المبادرة مراوغة أو شو إعلامي، خاصة أن تلك الأموال ثبت أن صدر بشأنها حكم نهائي من محكمة النقض أثبت أنه تم إنفاقها على أنشطة النادي وأنها كانت قرضا من قبل ممدوح عباس للنادي ويجب سداد القروض كاملة.

- التأكيد على أن الأموال المستحقة لصالح ممدوح عباس حتى تاريخ كتابة هذا البيان تصل الى 82 مليون جنيه وليس 4 ملايين كما ذكر مرتضى منصور في المداخلة الهاتفية مع الكابتن أحمد شوبير في قناة صدى البلد، خاصة أن المديونية وصلت لهذا الرقم بسبب تأخر مرتضى منصور عن سداد المستحقات المالية لعباس، السنوات الماضية، ما ترتب عليه صدور أحكام قضائية نهائية بوجوب سداد 7 ملايين جنيه، والحجز على أرصدة النادي وأحكام اخرى مرتقبة تنظر دعاويها أمام المحاكم.

- تتم عملية التسوية فى إطار القيمة الإجمالية لمديونيات البالغة 82 مليون جنيه، وليس 4 ملايين جنيه كما ذكر مرتضى منصور، مع وضع قيمة ثابتة للأقساط وتحديد مواعيد الزامية بالسداد لا يتم تعديلها أو التراجع عنها.

- يتوقف مرتضى منصور عن توجيه الاتهامات الباطلة لممدوح عباس في الإعلام دون أي مناسبة أو التجريح في شخصه".