تألق بقميص الإنتاج الحربي وولد بمنطقة جزاء المنافسين، واستطاع زيارة مرماهم 8 مرات، خلال الموسم الحالي لبطولة الدوري الممتاز، ليتقاسم التربع على عرش الهدافين مع جون أنطوي وحسين الشحات ثنائي مصر للمقاصة، إنه عمر السعيد.

بدأ السعيد صاحب الـ27 عامًا مشواره الكروي في نادي ميت غمر، قبل أن ينضم لنادي الزرقا، الذي انتقل منه للجونة في موسم 2013، وسجل معه 5 أهداف، في 42 مباراة، ثم رحل منه للمقاصة، الذي كان محطته الأخيرة قبل الإنتاج الحربي.

"بطولات" أجرى حوارًا مطولًا مع عمر السعيد، تحدث خلاله عن طموحاته خلال الفترة المقبلة، وموقفه من مفاوضات الأهلي والزمالك، وحلمه بشأن الانضمام للمنتخب الوطني.

كيف بدأ مشوارك الكروي؟

بدأت باللعب لأندية بالدرجة الثانية وصولًا إلي الدوري الممتاز، وبالتأكيد اكتسبت خبرات كبيرة من وراء كل تلك التجارب.

ما سر تألقك مع الإنتاج الحربي؟

الراحة النفسية سبب كل الأمور الجيدة في حياتي، ودعم الجهاز الفني طول الوقت، ومختار مختار، المدير الفني، يداوم على دعمي نفسياً، ويؤكد لي ثقته في، ويطالبني أن أقدم أفضل شيء عندي، وطبعًا مجدي عبدالعاطي، المدرب العام، يقدم لي نفس الدعم.

ما سبب عدم ظهورك مع المقاصة؟

لا أعلم، القرار يرجع للكابتن إيهاب جلال، المدير الفني للفريق حينها، وكان تركيزي في التدريبات فقط، وكنت أفعل ما يطلب مني، لكن في النهاية أحترم وجهة نظره.

متى ينتهي عقدك مع الإنتاج الحربي؟ وما حقيقة مفاوضات قطبي الكرة المصرية معك؟

عقدي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وبشأن مفاوضات الأهلي والزمالك، لا يوجد شيء رسمي حتى الآن، وأنا أضع كل تركيزي مع فريقي الحالي للحفاظ على مستواي .

هل تحدث معك أحد بشأن التجديد؟

بكل تأكيد، أبدى العديد من أعضاء مجلس إدارة نادي الإنتاج الحربي، رغبتهم في تجديد عقدي خلال الفترة المقبلة، ولكني طلبت غلق هذا الملف مؤقتًا، انتظارًا لنهاية الموسم.

ماذا عن الاحتراف؟

سيكون له الأولوية عن أي عرض في مصر، خصوصًا أنني أرغب في خوض هذه التجربة خلال الفترة المقبلة.

ما شعورك بعد وصولك لصدارة هدافي الدوري؟

في الحقيقة أن تكون هداف الدوري إحساس رائع، وكان ذلك تحدي كبير بالنسبة لي طوال مسيرتي الكروية، وبالفعل بدأت في تنفيذ أولى خطواتي، وأسعى بكل قوة للمنافسة على هذا اللقب، وأعتقد أن البداية ستكون حافزًا لي، من أجل إحراز المزيد من الأهداف.

كيف ترى فرصك للانضمام للمنتخب الوطني؟

ليس علي سوى أن أقاتل في الملعب وأثبت نفسي، ومسألة الانضمام للمنتخب من عدمها في النهاية نصيب .

ما هو طموح الإنتاج الحربي في الموسم الحالي؟

الوضع في الإنتاج الحربى حاليًا جيد، وهناك هدف محدد للفريق يلعب من أجله، وتركيز كبير من قبل الجهاز الفني، ودعم من الإدارة، وطموح من اللاعبين بأن ينهي الفريق الموسم بالمربع الذهبي والمشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل، وهو حلم مشروع لنا، وللعلم الفريق لم يقدم كل ما لديه بعد، وما زال المشوار طويلًا في الدوري، لأن الأهم النهاية وليست البدايات.

من هو المهاجم السوبر الذي تراه على الساحة حاليًا؟

هناك أكثر من مهاجم مميز ومنهم عمرو جمال وباسم مرسي وأحمد حسن كوكا وعمرو وردة وغيرهم من اللاعبين البارزين، ولا يمكن أن ننسى عماد متعب، الذي يعتبر أفضل من لعب في هذا المركز من قبل، وهناك عمرو مرعي، مهاجم فريق النجم الساحلي، الذي يمتلك إمكانات مميزة، وقدم أداءً طيبَا مع فريقه التونسي خلال الفترة الماضية.

هل تواصل معك أحد من المنتخب في الفترة الأخيرة؟

لم يتحدث معي أحد على الإطلاق، على الرغم من أنني كنت أنتظر مكالمة للإشادة بالمستوى الذي ظهرت به، حتى يكون حافزًا لي خلال المباريات المقبلة.

من اللاعب الذي تقلق منه بشأن المنافسة على لقب الهداف؟

أحمد علي، مهاجم المقاولون العرب، يعتبر من اللاعبين أصحاب الخبرات في الدوري المصري، والذي أتوقع أن ينافس بقوة على هذا اللقب.