يرى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، أن ناديه هو الأكثر سعادة هذه اللحظة في إنجلترا، كما تحدث عن المصري محمد صلاح المحترف بصفوف فريقه.

وعلق كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة فريقه أمام إيفرتون المقرر لها الأحد المقبل، على هزيمته السابقة أمام توتنهام برباعية لهدف وهزيمته أمام مانشستر سيتي بخماسية نظيف قائلاة: "لا أؤمن بالأخطاء الفردية، هو أمر يتعلق بالعمل الجماعي، أمام توتنهام كان علينا أن ندافع بشكل أفضل كفريق متكامل، بعد المباراة جعلنا اللاعبين يشاهدون الأهداف التي استقبلناها".

وأضاف كلوب: "الجميع تحدث عن لوفرين (تسببه في استقبال أهداف)، لكن كان هناك لاعبين آخرين بإمكانهم تغطية الهدفين".

وتابع كلوب: "في إنجلترا يوجد عدد قليل من الأندية الجيدة، ونحن تطورنا بالفعل، هذا النادي يعطينا الفرصة للقيام بأشياء رائعة، ربما في هذه اللحظة نحن الأسعد في إنجلترا، لدينا شعور جيد حقًا".

وحول الهزيمة أمام مانشستر سيتي بخماسية علّق كلوب متحدثًا عن صلاح: "حتى أمام مانشستر سيتي كانت الأمور على ما يرام، في الشوط الأول كان هناك فرصة لصلاح كان بإمكانه تسجيل هدفا وهو مغمض العينين".

كلوب علّق أيضًا على الديربي المنتظر أمام إيفرتون المقرر له الأحد المقبل: "مباراة مميزة، أسبوع مثير بالنسبة لنا، مباراة خارج الأرض أمام برايتون، ثم مباراة مصيرية أمام سبارتاك، والآن ديربي ينتظرنا".

وأضاف أيضا حول الديربي: "ليس لدي الكثير من التوقعات، أتوقع من إيفرتون أن يكونوا منظمين جدًا، بطريقة لعب صلبة، وبكرات ثابتة بمستوى عالِ، والكثير من القتال على الكرة الثانية، يجب أن نكون منظمين بشكل مثالي ومستعدين للتحدي، عندها سنستطيع الفوز بالمباريات، أمامنا عمل صعب ولا يوجد فريق مرشح للفوز".

وأبدى كلوب غضبه من حديث الإعلام عن لاعبه هندرسون بعد إبقائه على مقاعد البدلاء: "كنت أعلم أن الناس سيختلقون القصص، أن تكون قائدًا لليفربول فهذه أصعب مهمة في عالم كرة القدم لأن القائد الذي خلفته هو ستيفن جيرارد، قلت بعد مباراة سبارتاك أن هندرسون سيبدأ أساسيًا أمام إيفرتون لأنني أعلم أن الناس سيختلقون قصصا غبية عن تحقيق النتائج الجيدة بدونه، هو لاعب مهم لنا".

واختتم بشأن إصابة ألبيرتو مورينو: "لسنا متأكدون بخصوصه حتى الآن، الإصابة حول الوتر، وعلينا أن نجري مزيداً من التقييمات، يمكن أن يغيب لأسبوع واحد أو بضعة أسابيع".