أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية مقابلة صحفية مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، والذي توج أمس الجمعة بجائزة الحذاء الذهبي للمرة الرابعة في مسيرته المميزة، معادلاً رقم نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

وأوضح ميسي توقعاته حول المنافسين على لقب دوري الأبطال هذا الموسم، وهل سيصبح مدربًا بعدما ينهي مسيرته كلاعب كرة قدم.

هل مانشستر سيتي سوف يتفوق ؟

"السيتي من أقوى الفرق حاليًا مع باريس سان جيرمان، هما الفريقان اللذان أظهرا ترابطًا قويًا، ولكن لايزال هناك وقت طويل، ولا استبعد ريال مدريد من المنافسة، على الرغم من أن نتائجه حاليًا لا يتوقعها الجميع، ولكن ليس لدي شك في أنهم سيقاتلون حتى النهاية، كما يفعلوا كل موسم، بايرن ميونخ أيضًا فريق كبير سيقاتل للنهاية، لكن مانشستر سيتي وباريس هما الأفضل الآن".

- ميسي مدرب في المستقبل، أم يعيش بهدوء ويلعب الجولف؟

"لا أعرف ما سأفعله بعد اعتزالي، لقد تحدثنا عدة مرات في العائلة عن كيفية قضاء وقتي بعد الاعتزال، لا أرى نفسي كمدرب، يمكن أن يتغير هذا الشيء مع مرور الوقت، ولكن الآن ليس لدي هذا الشعور، لايزال هناك كثير من السنوات، بعد ذلك عندما تقترب النهاية سوف نحدد شيئًا ما، متبقي لدي بضعة سنوات مع عالم كرة القدم".

- ما الذي تبقى من الطفل ميسي الذي وصل إلى برشلونة وهو في عمر 13عام؟

"الحلم والحماس والرغبة هي نفسها، من الواضح أن الكثير من الوقت قد مر منذ ذلك الحين، وقد حدثت أشياء كثيرة، سواء داخل وخارج الملعب".

- هل من السهل أن تكون ليو ميسي؟  

"أنا شخص عادي يحاول أن يجعل الحياة أسرية، نعم في عدة مرات كنت أود أن أحيا دون أن يلاحظني أحد، وأن أكون في حياة طبيعية، دون أن أرى أن كل الناس يتابعون كل شيء أقوم به".

- الأسرة، والعلاقة مع زوجتك أنتونيلا وولادة أطفالك؟

"إنه تغيير كبير جدًا في كل شيء، تبدأ في رؤية أشياء مختلفة، بطريقة أخرى، والحقيقة أن تكون أب هو أجمل شيء حدث لي في حياتي، وجود طفلين وانتظار آخر هو أمر رائع، شعور لا يصدق، عندما أتى تياجو وأيضا ماتيو كان شعورًا لا يصدق، وأيضا سيكون الأمر كذلك مع طفلي الثالث الذي انتظره".

- أطفالك يلعبون كرة القدم؟

"إنهم لا يطلبون مني كثيرا أن نلعب بالكرة لكنهم أحيانا يفعلون، حتى ماتيو، الأصغر سنًا".

- أطفالك يعرفون من هو ليو ميسي؟

"ماتيو لا يفهم لماذا يطلب الناس التوقيع مني أو التقاط الصور، لكن تياجو بدأ يفهم بالفعل، أنه يحب مشاهدة المباريات".