علّق إيرنستو فالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني على قراره تجاه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعدم الدفع به أساسيًا خلال لقاء اليوم أمام يوفنتوس الإيطالي، وتواجده على مقاعد البدلاء.

وحل برشلونة ضيفًا على يوفنتوس بملعب " يوفنتوس آرينا" خلال منافسات الجولة الخامسة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وانتهى اللقاء بتعادل سلبي بين الفريقين.
وبسؤاله هل ميسي وافق على الجلوس بديلاً، أجاب مدرب البلوجرانا:" هذه حالات داخلية وعلى المدرب أن يقرر ذلك".

وأضاف فالفيردي في تصريحات نشرتها صحيفة " ماركا" الإسبانية:" ميسي على ما يرام هو فقط لعب الكثير من المباريات وكنا نرغب في منحه بعض الراحة والدفع به في الشوط الثاني عندما تكون هناك مساحات أكثر".

وفيما يتعلق بالمباراة تابع فالفيردي حديثه مؤكدًا أن باولو ديبالا كاد يمنح الفوز لفريقه يوفنتوس:" لدينا شعور جيد، لعبنا وتصدرنا المجموع، وأتينا برغبة لتحقيق الفوز، لعبنا بشخصية، يوفنتوس على ملعبه يسبب الكثير من الضغط على الخصوم، عانينا كثيراً اليوم وعانينا لأخر لحظة شاهد فرصة ديبالا كاد تحقق لهم الفوز، ولكن في النهاية تأهلنا ونحن نمضي قدماً".

وأشاد فالفيردي بحارس مرمى الفريق، تير شتيجن:" هدفنا ألا يكون تير شتجين بعيد عن الكرة كثيراً وكان في نهاية المباراة حاسمًا كما هو دائماً وتصدر لكرة خطيرة بالدقائق الأخيرة (كرة ديبالا)".


وأختتم فالفيردي تصريحاته موجهًا رسالة لبيريزو المدير الفني لإشبيلية، حيث أعلن النادي في بيان رسمي إصابته بشرطان البروستاتا:" بالطبع لدي رسالة له فأنا قريب منه ، لقد تحدثت معه كثيراً نرسل له الدعم من برشلونة ونتمنى أن يكون قويًا".

يذكر أن برشلونة ضمن التأهل رسميًا لدور الـ16، فيما يشتعل الصراع بين يوفنتوس وسبورتنج لشبونة، حيث يملك الفريق الإيطالي 8 نقاط في المركز الثاني، يليه لشبونة بـ7، ويتذيل أولومبياكوس بنقطة، وسيحسم التأهل بين لشبونة ويوفنتوس في الجولة السادسة والأخيرة بالأسبوع المقبل، فيواجه الفريق البرتغالي نظيره برشلونة، أما يوفنتوس سيحل ضيفًا على أولومبيالكوس.