واصل فريق الزمالك صحوته في مسابقة الدوري، وحقق فوزًا على النصر بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز، التي أقيمت على استاد القاهرة، وسجل الهدفين محمود علاء ومحمد أشرف "روقة"، و حجاج عويس للنصر.

الزمالك استطاع رفع رصيده إلى النقطة 18 ليحتل المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز، ليقترب من المنافسة على لقب الدوري، رغم النتائج السلبية التي حققها في الجوالات الأولى.

أصبح روقة ومحمود علاء هما أكثر من سجلوا للزمالك هذا الموسم حيث سجل الأول 5 أهداف وهو هداف الفريق بينما سجل الثاني  3 أهداف حتى الآن، حيث نجح الثنائي في تسجيل أكثر من نصف أهداف الفريق الأبيض في بطولة الدوري الممتاز حيث يعد مجموع أهداف الزمالك في الدوري 15 هدفاً سجل منهم روقة ومحمود علاء 8 أهداف.

أخطأ علي جبر مدافع الزمالك في إخراج الكرة من منطقة جزائه لتصل لحجاج عويس ليسجل هدف النصر الوحيد في الدقيقة 90 ويعد خطأ المدافع الدولي وراء الهدف الأول الذى يسكن مرمى الزمالك منذ 28 يومًا وتحديداً عندما خسر الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة، من سموحة، في الأسبوع السادس بالدوري الممتاز وكانت المباراة الأخيرة التي يخوضها أحمد الشناوي مع الزمالك قبل أن يتعرض لنزلة برد شديدة أبعدته عن الفريق قبل عودته للمشاركة في مواجهة النصر بعد فترة من الغياب.

على الرغم من فوز الزمالك وصعوده للمركز الثاني، إلا أن أداء الفريق، اثار استياء جماهيره، خاصة في ظل عدم قدرة اللاعبين على تقديم كرة هجومية أو الربط بين خطوط الفريق بشكل جيد.

يرصد "بطولات" أبرز ما جاء من احداث في المباراة..

- كاسونجو يُثير الشفقة

أثار الكونغولي كابونجو كاسونجو، غضب الجماهير، بسبب أداءه الباهت في المباراة وعدم قدرته على تقديم أي خطورة في منطقة جزاء النصر.

كان له 12 تمريرة منها 8 تمريرات صحيحة بدقة 66%.

له محاولة على المرمى ومراوغتين فاشلتين.

قطع الكرة مرة واحدة وفقدها 10 مرات واستلمها 21 مرة.

 

- طارق يحيى ينفعل بسبب أداء اللاعبين

ابدى طارق يحيى المدرب العام بنادي الزمالك، غضبه من أداء لاعبي فريقه أمام النصر، مشددًا على أن الفريق طرأ عليه الرعونة والاستهتار، قائلاً: "المشكلة تكمن في عدم امتلاكنا لشراسة على المرمى في الشوط الثاني من المباراة، وخاصه في ل وجود مساحات بعد الهدف الثاني".

وأضاف: "أتمنى أن نتعلم درسًا من الرعونة والاستهتار، وكان لدينا الأفضلية فى احراز أكثر من هدفين، المونتنيجيري نيبوشا المدير الفني للفريق غير راضٍ عن الأداء اليوم، وجميع أفراد الجهاز المعاون".

وأتم منفعلا: "الغريب أن اللاعبين لم يكن لديهم حافزًا في إحراز أكثر من هدفين، سيكون هناك وقفة معهم حتى لا يتكرر هذا الأمر في المباريات المقبلة، وربنا عاقبنا بعد إهدار خالد قمر مهاجم الفريق بكرة ارتدت علينا بهدف".

 

- حازم إمام : فوز الزمالك بهدفين محزن

وقال حازم: "هذه المباراة كان من الممكن أن تنتهي باكتساح الزمالك النصر بـ5 أهداف أو 6، لكن فوز الأبيض بهدفين فقط أمر محزن".

وأضاف: "كان يجب إيصال رسالة قوية للمنافسين من خلال هذه المباراة، ولابد أن يعقد نيبوشا المدير الفني للزمالك محاضرة مع لاعبيه بسبب الأنانية".

 

وأكمل: "كان من الممكن أن تصعب المباراة على الزمالك، لولا إحراز المدافع محمود علاء الهدف الأول مبكرًا، ويجب على المهاجم خالد قمر أن يكون فعالًا أكثر من استعراض المهارة، لأن هذا الأمر غير معقول وهو لم يسترد مستواه بعد".

واختتم: "الزمالك لم يمتلك صانع ألعاب في هذه المباراة سوى أيمن حفني، الذي غير من أداء الفريق عندما نزل إلى أرض الملعب، لأن عبدالله جمعة وأحمد مدبولي ليسا صانعي لعب، وكاسونجو لديه مشكلة في نهاية الهجمة أمام المرمى بجانب الخط الهجومي بالكامل، يجب تدربيهم على ذلك".