أكد المونتينيجري نيبوشا، المدير الفني للزمالك، أنه يهتم بالخطة جدًا، وكل هدفه أن يحقق الفوز بأكثر عدد من الأهداف وتلقي أقل عدد، مضيفًا: "الأفضل أن يكون الفريق يجيد اللعب بأكثر من طريقة".

وبسؤاله عن تدخل مرتضى منصور، رئيس الزمالك في عمله من عدمه، قال نيبوشا، لبرنامج "ملعب الشاطر"، عبر "المحور": "رديت على هذا السؤال منذ البداية وجميع القرارات مني أنا شخصيًا وهو يدعمني ولا يتدخل في عملي إطلاقا، وكان داعمًا لي بعد الهزيمة من سموحة، وأمر إيجابي أن يكون الرئيس داعمًا لي.. لو النادي عنده ثقة هو واللاعبين في المدرب فهم يدعمونه.. وأشكر مرتضى منصور على أنه جعلني منفردًا بالقرارات".

تابع: "حاولنا بعد التعادل والخسارة أن نكون إيجابيين.. وبعد مباراة سموحة دعمت اللاعبين، ولست معتادًا على دخول غرف اللاعبين بعد المباريات، لكن بعد الهزيمة أو التعادل أدخل لأتحدث معهم، وأبلغت اللاعبين بكذا جملة قالها السير أليكس فيرجسون المدير الفني الأسبق لمانشيستر يونايتد وهي أن الشخص بعد الخسارة يتعلم 100 شيء لا يتعمله بعد المكسب".

وأشار نيبوشا إلى أنه يتابع مباريات محمود عبدالرازق لاعب الفريق المعار إلى الرائد السعودي، مشددًا على أنه لاعب مميز ولكن صعب الاستعانة به حاليا لأن الفريق يمتلك 34 لاعبًا، كما أكد على أنه يستحق التواجد في المنتخب المصري بعد أدائه.

وواصل: "يوجد 20 لاعبا جديدا انضموا للزمالك، وتحدثت عن التوازن كثيرًا مع اللاعبين والجهاز، ولا يوجد مكان كافٍ لـ34 لاعبًا وكلهم لاعبين مميزين ولو لم يكونوا كذلك لما انضم أحد منهم للزمالك، ويجب أن يكون كل منهم جاهز لاغتنام الفرصة، ولكن لو عدد اللاعبين كانوا أقل سيكون تركيزي أفضل، والتعود أمر مهم جدًا في الكرة وفي كل شئ، وهم يحتاجون لوقت للتناغم وبالتغييرات الكثيرة لن يحدث ذلك".

وعن علاء الشبلي، قال: "لاعب جيد وهو يلعب في سوريا وشاهدته لأنه كان في الأردن، لكن حازم إمام جيد جدًا في هذا المركز، كما أن أحمد كابوريا لاعب جيد جدًا لكن نمتلك 6 لاعبين في هذا المركز، وكذلك خالد قمر لاعب جيد لكن نتملك كثر في مركزه".

وعن عدم مشاركة أيمن حفني، قال: "عندما توليت تدريب الزمالك كان يوجد 10 لاعبين مصابين ونتمنى عدم وجود إصابات، وجنش تعرض لإصابة مؤخرًا وهو شخص مهم جدًا مع اللاعبين، وفي غرف الملابس، لكن بعد شهر سيعود الجميع من الإصابة، ومنهم حفني، لأنه ليس في كامل لياقته حاليا، وكلما كبر سن اللاعب كلما قلت لياقته لكن نسعى لتأهيله، وكل قراراتي دائمًا لصالح الزمالك لتحقيق أفضل نتائج وبناء أقوى فريق".