تألق في الفريق الأول لكرة القدم بالمنصورة، موسم 2008\2009، واستقطب أنظار مسؤولي الزمالك ليتعاقدوا معه سريعًا، ويصبح من أهم نجوم الفريق الأبيض، قبل أن يرتدي قميص المنتخب الوطني ويستمر فترة ليست بالقصيرة من ركائز الفراعنة، ثم انتهى به الرحال في صفوف المقاولون العرب ليبدأ مرحلة جديدة، إنه إبراهيم صلاح الذي فتح قلبه لـ"بطولات".

ويتحدث إبراهيم صلاح عن رأيه في مرتضى منصور وأحمد حسام ميدو، وكذلك موقفه من العودة للزمالك، وإشارة عماد متعب لحكم مباراة الأهلي والوداد.

- ما رأيك في مرتضى منصور رئيس الزمالك؟ وهل تتفق مع طريقة تعامله مع أبناء النادي؟

مرتضى منصور يتفق مع لائحة الاستغناء عن أبناء النادي وهذه وجهة نظره التي تحترم طبعا، لكن بالنسبة لي يجب تواجد أبناء النادي داخل الفريق ليعرفوا اللاعبين الجدد طبيعة الزمالك وكيفية التعامل مع جمهوره والتعامل مع الضغط النفسي.

من الشخص الذي تتمنى فوزه بانتخابات الزمالك المقبلة؟ 

لا أعلم البرنامج الانتخابي لكل من مرتضى منصور أو منافسه أحمد سليمان، ولكن أتمنى الأصلح لتولي رئاسة الكيان.

ما رأيك في المونتنيجري نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني الحالي للزمالك؟ وهل طارق يحيى المدرب العام في مكانه الصحيح؟

لا أستطيع تقييم مدير فني من 8 مباريات فقط، وهو خسر مباراة وتعادل في ثلاثة، وبالأرقام لا يجوز أن يكون هذا موقف الزمالك، لكن يوجد مجموعة مميزة داخل الفريق ستحتاج لوقت للتأقلم، إلا أن البداية لم تكن جيدة، ولكنهم اقتربوا حاليًا من الانسجام، وأعتقد الفترة المقبلة ستكون جيدة وأتمنى لهم كل التوفيق مع مدرب محترم مثل نيبوشا.

وبالنسية لطارق يحيى فهو طوال مشواره يعمل كمدير فني، هو لديه صلاحيات المدير الفني ويستطيع إدارة الفريق، لكن طالما أنه يرى أن يكون مدربًا عامًا في الزمالك فليستمر وأتمنى له التوفيق.

ما هي علاقتك بأحمد حسام ميدو المدير الفني لوادي دجلة بعد الاستغناء عنك في الولاية الثانية؟ وما رأيك فيه كمدرب؟

أتقبل أي رأي طالما من الناحية الفنية وليس الشخصية، وأنا أحب ميدو على المستوى الشخصي، لأن هذا تقييم فني لا يغضبني في شيء، وأرى أنه غير ناجح جدا مع وادي دجلة، والنتائج لا تخدمه، ولكن لديه فكر معين يرغب في تنفيذه.

ما رأيك في انضمام محمود عبدالرازق شيكابالا المحترف بنادي الرائد السعودي للمنتخب؟ ومن الذي تتمنى استدعاءه لقائمة الفراعنة حاليًا؟

هو لاعب اجتهد ويقدم مستوى جيد، والمدير الفني لديه نظرة، ويضم اللاعبين ذوي المستوى الجيد، وكذلك أنا أجتهد في الملعب مع المقاولون العرب وأقدم مستوى جيد بشهادة الجميع، وأتمنى من الله أن يكون لي نصيب في الانضمام لمنتخب بلدي لأن هذا الأمر يشرفني.

ما رأيك في الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب؟

أهم شيئ النتيجة، ورغم تأهلنا لكأس العالم إلا أنه تعرض لانتقادات كثيرة، وهو ناجح بالأرقام، ولا يصح الاستغناء عنه في ذلك الوقت بعد إنجازه العظيم.

ما طموح المقاولون العرب هذا الموسم؟ 

المقاولون يقدم مسيرة جيدة جدا في الدوري، وأتمنى الاستمرار، وبالتأكيد لا يوجد شيئ مضمون، وتعرضنا لظلم تحكيمي من الحكم الخامس لكن أتمنى أن يركزوا في الفترة المقبلة.

ما رأيك في المدربين الشباب؟

تجربة ناجحه في كل الأندية التي تولوا قيادتها، المدير الفني الذي يستمر مع فريقه موسم أو موسمين يؤدي أحسن ما لديه ويُظهر مهارته في جدول ترتيب الدوري، مثل إيهاب جلال المدير الفني الحالي لإنبي حينما قضى موسمين مع مصر للمقاصة وفي الثالث أصبح وصيف الدوري ودخل بطولة دوري أبطال إفريقيا، وكذلك محمد عودة أيضا مستمر بشكل جيد مع المقاولون، وأعتقد أن التجربة ناجحة جداً، وبالنسبة للأهلي والزمالك أفضل لهما مدير فني أجنبي.

ما الذي تتمناه في الوقت الحالي؟ وما موقفك من العودة للزمالك؟

أكيد أتمنى اللعب بشكل أساسي دائماً لتكون فرصتي أكبر في الانضمام للمنتخب، ووجودي في المقاولون أعطاني فرصة المشاركة بشكل أساسي لكي أصل للمنتخب، وبالنسبة لرجوعي للزمالك هو بيتي ولكني لا أفضل العودة له كضيف شرف مثلما كنت.

- ما رأيك في مباراة الأهلي والوداد المغربي؟

بطولة دوري أبطال إفريقيا لها مقاييس معينة، ممكن يكون الأهلي ظٌلم ولكن عدم تقدير الوقت بدل من الضائع هو السبب في خسارتهم، وقرارت الحكم لم تكن مؤثرة لهذه الدرجة مثلما قال البعض، وعن لقطة عماد متعب، فالناس كلهم تدرك قيمة القناص وأنا على المستوى الشخصي أحبه جدا، وحتى لو عماد "متأكد" من ظلم الحكم للأهلي، لا يصح هذا الفعل من نجم كبير مثله وكابتن القلعة الحمراء.

متى يفكر إبراهيم صلاح في الاعتزال؟

في الوقت الذي أشعر فيه أنني غير قادر على العطاء، حتى لو بعد عام.