علق شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، على فقدان لقب دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد المغربي، ورد على كل من انتقده وحمله مسئولية خسارة اللقب.

وكان الأهلي قد تلقى الخسارة من الوداد، بنتيجة 1 – 0، على ملعب محمد الخامس، السبت الماضي، ليفشل في التتوج بإفريقيا، بعد تعادله ذهابًا 1 – 1.

شاهد تعقيب إكرامي الشحات على تصريحات شريف

وقال إكرامي على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قّدّر الله وما شاء فعل، خسارة لم نكن نتمناها لبطولة غالية غائبة بعد مشوار طويل وصعب مع جماهيرنا الحقيقية، لكن الحمد لله على كل حال".

وأضاف: "تعودنا في مصر على نسب أي نجاح أو فشل كروي إلي أشخاص، مع أن الجميع يعلم أن واقع المسئولية في كرة القدم جماعي بحت".

وتابع: "وتبقى دائماً المشكلة في حالة الخسارة، هي محاولة إلقاء اللوم على أشخاص بعينهم أو إيجاد كبش فداء يتحمل مسئولية أي إخفاق وللأسف هذا واقعنا".

وواصل: "لاعبو الأهلي هم أكثر اللاعبين تحملاً للمسئولية في كل الظّروف، و لكن البدء في ترديد نغمات لأي غرض ما، هنا وجب التذكير والتوضيح".

وأوضح: "48 مباراة رسمية للفريق منذ بداية الموسم، خرجنا بشباك نظيفة أكثر من 30، توج بها مركزي حراسة المرمى والدفاع بالأفضل أرقاماً وأداءً".

وأكمل: "وبخلاف الأرقام التاريخية محلياً، فالأهلي عالمياً أكثر فرق العالم حفاظاً على نظافة شباكه في مبارياته الرسمية موسم 2017، المحاولة الآن لتحويل مركزي حراسة المرمى والدفاع إلى نقطة ضعف وسبب عدم التتويج، لخطأ في مباراة أو إثنين من أصل 48 غير موضوعي وغير مقبول".

وأردف: "‏السؤال أين كان هذا منذ 6 مباريات، وتحديداً قبل مباراة الترجي في القاهرة، لم نسمع تقييم أو تدعيم أو أو.... فجأة يبدأ التقييم والتدعيم مع أول خطأ وإطلاق الأحكام المطلقة غير الموضوعية، وكأن اللاعبين ليسوا بشراً".

واختتم :"الحديث عن التدعيم في أي مركز طبيعي ولكن ليس على حساب التقليل من لاعبين أشاد بهم الجميع منذ أيام قليله، للأسف اللقطة الأخيرة في مصر تعم.. ‏أخيراً الهجوم والنقد من الجماهير أو الإعلام علي أي لاعب بعد أي خسارة هو طبيعي وواقع الأندية الجماهيرية والوجه القاسي لكرة القدم...‏ ولكن عندما يأتي الهجوم من مرشحين مُحتمل أن يكونوا مسئولين!!! فلا تعليق...‏ نقدّر حزن الجماهير فأنتم دوماً السند الحقيقي، فقدنا بطولة هامة نعم، لكن التركيز في ما هو قادم أهم و دائماً لاعبي الأهلي على قدر المسئولية".