كشف أليساندرو موجي وكيل أعمال لاعبين إيطالي، عن اقتراب اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة فريق ريال مدريد الإسباني من الدوري الإيطالي في عام 2003، عندما كان يلعب في فريق سبورتنيج لشبونة البرتغالي.

وقال موجي في مقابلة مع صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية: " لقد عرضنا رونالدو على لاتسيو وبارما، ولكن لم يكن أحد منهم متحمس لضم اللاعب، ويوفنتوس كان قريب من اللاعب وقتها".

وواصل: "خورخي مينديز (وكيل رونالدو) طلب منا مساعدته من أجل أن يأتي رونالدو إلى إيطاليا، حينها لم يثق مسئولي بارما ولاتسيو في لاعب يبلغ من العمر 18 عامًا، ولكن يوفنتوس كان يريد التعاقد مع اللاعب، وذهبنا إلى لشبونة من أجل إغلاق الصفقة مع سبورتينج".

وأضاف: " كنا في فندق، ولكن الاتفاق الحقيقي تم في فندق آخر، مع ابن السير اليكس فيرجسون (المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد)، الذي وضع 12 مليون باوند على الطاولة لرونالدو، وفي غضون ساعات أصبح رونالدو لاعب لليونايتد".

وتابع: "انتقال رونالدو إلى يوفنتوس كان سوف يغير تاريخ كرة القدم الأوروبية، كنت أفكر في ذلك مليون مرة، ماذا كان يمكن أن يحصل لو لعب رونالدو ليوفنتوس؟".

ويٌذكر أن صاروخ ماديرا قد انتقل لصفوف مانشستر يونايتد في عام 2003، وقضى سبعة مواسم مع فريق الشياطين الحمر، قبل أن يرحل لصفوف ريال مدريد في عام 2009.