يبدو أن الكرة المصرية على موعد مع الإثارة خلال شهر أكتوبر، الذي حمل الكثير من الانتصارات والأفراح للجماهير المصرية بصفة عامة، بعد تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم، روسيا 2018، وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليقابل الوداد البيضاوي السبت المقبل على ملعب برج العرب، بالإضافة إلى استعداد الزمالك لخوض مباراته في الدوري الممتاز أمام وادي دجلة، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة.

 

يرصد "بطولات" أبرز الأحداث التي شهدتها الساحة الرياضية خلال الساعات الماضية..

 

- فيفا يُهدد مصر

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتجميد النشاط الرياضي في مصر، حال إجبار نظيره المصري، إجراء انتخاباته في شهر نوفمبر المقبل، من قبل الحكومة.

وكان الاتحاد المصري، قد استفسر من "فيفا" عن موقفه القانوني من الانتخابات، في خطاب رسمي، بعد تصريحات خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، والتي أكد خلالها ضرورة إجراء الجبلاية لانتخاباتها الشهر المقبل.

وأوضح "فيفا" للاتحاد المصري، عدم أحقية أي هيئة رياضية مصرية أو سياسية، إجبار الجبلاية على إجراء الانتخابات، حسب قانون الرياضة الجديد.

 

- الجبلاية ترد

لم يقف مسؤولو اتحاد الكرة المصري، صامتين تجاه خطاب "الفيفا"، فقد أصدروا بيانًا رسميًا، لتوضيح موقفهم، مطالبين الجميع بالعمل تجاه مصلحة الوطن والنظر لما حققه الاتحاد الحالي من إنجازات، تحت عنوان "هل يستحق الاتحاد التكريم أم الرحيل"، وذلك في إشارة إلى نجاحهم بالصعود بالمنتخب الوطني للمونديال بعد غياب 28 عامًا.

 

- مدرب الزمالك: مش متابع الأهلي

في تصريح بات صادمًا للجميع، نفى المونتينيجري نيبوشا، المدير الفني للزمالك، متابعته لفريق الأهلي، خلال مباريات الدوري وبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال نيبوشا في تصريحات لفضائية "دي إم سي سبورت": "بصفتي مدير فني، أصبح المسؤول عن الخسارة في أي وقت، الحالة النفسية للاعبين هي الأهم بالنسبة لي، لا أتابع الأهلي وسأفعل عندما يكون هناك مباراة بين الفريقين".

وأضاف: "لابد من وجود تجانس في الزمالك، بداية من عامل الغرف حتى مرتضى منصور رئيس النادي، لتحقيق النجاحات المطلوبة، وأؤكد على التوافق الكامل بيني وبين طارق يحيى ومدحت عبدالهادي مدربي الفريق".

واختتم: "تعلمت من خسارة مواجهة سموحة الماضية، واكتسبت إيجابيات منها، الزمالك فريق كبير ومختلف عن الفيصلي الأردني، وروح اللاعبين هي التي ستصلح الأمور".

 

- مرتضى منصور يرفض لجنة الأندية ويكشف عن آخر "سيديهاته"

من ناحية أخرى، رفض مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الاعتراف بوجود رابطة الأندية المحترفين، التي يتم تحضيرها من جانب بعض رؤساء الأندية بالتنسيق مع اتحاد الكرة المصري.

وقال منصور في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون سبورت": "وجود رابطة مثل هذه حق أصيل للأندية ولكن بدون مجاملات، من المفترض أن يكون رئيسها أحد رؤساء الأندية، وليس من خارجها، لذا أنا لا أعترف بها".

وكشف منصور خلال تصريحاته النارية، أنه يمتلك مكالمة هاتفية ستثير الرأي العام، قائلًا: "أمتلك مكالمة ستهز مصر كلها"، رافضًا الإفصاح عن أطرافها أو تفاصيلها.

 

- استاد القاهرة يرحب باستضافة الزمالك

في خبر أسعد الكثير من الجماهير، تلقى مسؤولو نادي الزمالك، فاكسًا رسميًا، من هيئة استاد القاهرة، ترحب فيه باستضافة مباريات الفريق المقبلة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وأبلغ مسؤولو استاد القاهرة، نادي الزمالك، بالقيمة المالية لإيجار الملعب الدولي، والمقدرة بـ100 ألف جنيه في المباراة الواحدة، و25 ألف جنيه للتدريب.

 

- مدرب الزمالك: أتمنى وجود متعب معنا

أكد طارق يحيى المدرب المساعد بالجهاز الفني لفريق الكرة الأولى بالزمالك، أن عماد متعب مهاجم النادي الأهلي، أفضل رأس حربة في تاريخ الكرة المصرية، إلى جوار عمرو زكي وحسام حسن.

وأشار يحيى خلال تصريحاته التلفزيونية بفضائية "دي إم سي سبورت"، إلى أن أي نادي يتمنى انضمام عماد متعب إلى صفوفه، لأنه أفضل لاعب يتحرك داخل الصندوق وأنقذ الأهلي كثيرًا.

وأعرب المدرب المساعد عن أمنياته بتعاقد الزمالك مع الظهير الأيمن لفريق النادي الأهلي، أحمد فتحي، وانضمام المهاجم باسم مرسي إلى المنتخب الوطني، بالإضافة إلى عودة مصطفى فتحي من الإعارة نظرًا لحاجة الأبيض له.

 

- حمودي ينال إعجاب البدري

أما في الأهلي، فقد نال أحمد حمودي لاعب الوسط الهجومي بالأحمر، إشادة حسام البدري المدير الفني للفريق، خلال التقسيمة الجماعية لمران اليوم، الثلاثاء، على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وظهر حمودي بشكل جيد خلال التقسيمة الجماعية، وانتزع إعجاب البدري، والجهاز المعاون، قبل مواجهة الوداد المغربي المقبلة.

وقال البدري لحمودي مبديًا إعجابه بمستواه: "كويس يا حمودي هو ده اللي أنا عايزه".

وعلى جانب آخر، قال خالد محمود طبيب الأهلي، إن صالح جمعة لاعب وسط الفريق، سوف يجري آشعة على العضلة الخلفية، لتحديد حجم إصابته ومدى إمكانية لحاقه بموقعة إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، الأمر الذي أجبره على الغياب عن المران وإجراء تدريبات تأهيلية.

 

- عبدالمنصف يستبعد مشاركة الحضري في المونديال

على الرغم من الإنجازات التي تنتظر عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر وفريق التعاون السعودي، حال مشاركته مع الفراعنة في كأس العالم، إلا أن محمد عبد المنصف، حارس مرمى وادى دجلة كان له رأي أخر، بعدما أكد في تصريحات لفضائية "أون سبورت" أن فرصة الحضري بعيدة عن المشاركة في المونديال، قائلاً: "أعتقد فرصة أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك، قوية في المشاركة أساسيًا مع المنتخب في كأس العالم، بالإضافة لشريف إكرامي نظيره في الأهلي، وأتوقع ابتعاد عصام الحضري نظيرهما في التعاون السعودي، لأن الأمر يحتاج مجهودًا كبيرًا".

وأضاف: "أمنيتى أن أكون ضمن صفوف المنتخب في المونديال، ومدربي فكري صالح يساعدني على ذلك، الشناوي لديه إمكانات كبيرة جدًا ويستحق أن يكون حارس منتخب مصر، وإكرامي مجتهد ويؤدي ما عليه".

واختتم: "الدوري المصري صعب، كل الفرق على مستوى واحد، فريقان أو ثلاثة فقط يتميزون عن البقية، ولا نستطيع التنبؤ بالفائز في أي مباراة".

 

- الأهلي يتصدر ترتيب أندية أفريقيا

أخيرًا أعلن موقع "فوتبول داتا بايز"، الترتيب الشهري للأندية، اليوم، الثلاثاء، حيث جاء الأهلي الأول إفريقيًا و68 عالميًا.

في حين جاء الترجي التونسي في الوصافة، و76 عالميًا، بينما حل النجم الساحلي 108 عالميًا.

وجاء تفوق الأهلي، بعدما نجح في العبور إلى المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليضرب موعدًا مع الوداد المغربي.