يخوض الاتحاد السكندري لقاء هامًا ضد الأهلي، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز، على ملعب بتروسبورت.

الاتحاد يدخل المباراة بـ12 نقطة في 6 لقاءات خاضها الفريق السكندري محتلًا بها المركز الرابع ومتخلفًا عن الأهلي صاحب الصدارة بـ4 نقاط، في انطلاقة قوية لزعيم الثغر تحدث لأول مرة بالدوري منذ فترة طويلة تحت قيادة المدير الفني المخضرم مختار مختار.

قوة هجومية ضاربة

يمتلك الاتحاد السكندري خط هجوم ناري مكون من كابونجو كاسونجو لاعب الكونغو الديموقراطية، وأحمد الشيخ لاعب خط الوسط المهاجم المنتقل إلى زعيم الثغر قبل انطلاق الموسم الحالي من نادي طنطا.

كاسونجو كابونجو المهاجم الكونغولي الشرس ذو القدرات البدنية والمهارية الرائعة، يتميز بالقدرة على التسجيل من أنصاف الفرص، وحتى الأن نجح في هز شباك منافسي زعيم الثغر بثلاثة أهداف من الطراز الفريد.

نجح كابونجو في تقديم أوراق اعتماده بتسجيل هدف بباطن القدم يشبه هدف محمود الخطيب نجم الأهلي السابق (شاهد الهدف من هنا)، كما أنه أحرز أخرًا بتسديدة من الوضع طائرًا في شباك الداخلية. (شاهد الهدف من هنا)

أحمد الشيخ نجم صاعد بقوة في سماء الكرة المصرية، يمتلك ثلاثة أهداف في البطولة حتى الأن.

يتميز الشيخ بدقة تصويباته ومهارته الكبيرة في المراوغات والتمريرات الصحيحة، كما أنه قادر على تنفيذ الكرات الثابتة بشكل رائع والتسجيل منها في مرمى المنافسين.

قدرة تهديفية رائعة وجبهة يمنى نارية

الاتحاد سجل 9 أهداف حتى الأن في بطولة الدوري خلال الـ6 مباريات التي لعبها زعيم الثغر في البطولة إلى الأن.

جاء 6 أهداف منهم في مواجهتهين فقط، أولهما ضد المقاولون التي انتهت بثلاثية نظيفة، وثانيهما أمام الداخلية وانتهت بالنتيجة السابقة ذاتها.

أحرز الاتحاد ثلاثة أهداف من الرواق الأيمن عن طريق، عن طريق عرضيات لاعبيه بانطلاقات الظهير الأيمن أو لاعبي خط الوسط أو المهاجم الثاني.

واستطاع زعيم الثغر تسجيل هدفين من ركلات ثابتة عن طريق أحمد الشيخ ومحمد عادل، كما أحرز هدفًا واحدًا من تمريرة طولية عن طريق خالد قمر في مباراة بتروجيت.

وأحرز أيضًا الفريق السكندري هدفين من متابعات داخل منطقة الـ18 بعد ارتداد الكرة من حارس مرمى أو أحد مدافعي المنافسين.

رسالة إلى البدري                                            

يجب على حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، أن يحذر ويجد حلولًا في الجبهة اليسرى لفريقه خلال مباراة الاتحاد،و التي ابتعد عنها التونسي علي معلول في أخر مواجهتين للأهلي ضد أسوان والداخلية.

رغم أن الأهلي لم يدخل مرماه إلى الأن إلا هدفًا وحيدًا، لكن ينبغي عليه أن ينتبه من مواجهته مع الاتحاد المتحمس لاستكمال انطلاقته الجيدة التي طال انتظار مشجعيه لها منذ عدة مواسم. يبدو أننا سنكون على موعد مع ليلة كروية ممتعة لعشاق ومحبي الساحرة المستديرة، خاصة وأن الأهلي خارج من مواجهة صعبة في الجولة السادسة ضد بتروجيت العنيد الذي تعادل معه سلبيًا في أولى إخفقاته بالموسم الجديد.