تحدث لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق روما الإيطالي عن أسباب الهزيمة القاسية امام بورتو البرتغالي بثلاثية نظيفة أقصت روما من بطولة دوري أبطال أوروبا.

روما كان قد خسر من بورتو في مباراة إياب الملحق المؤهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة بعدما تعرض ثنائي الفريق دي روسي وإيمرسون للطرد، وكانت قد إنتهت مباراة التعادل بهدف لكل فريق على ملعب بورتو في البرتغالي.

وتحدث لوتشيانو خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة بأن النقص العددي كان له تأثير سلبي على الفريق وتسبب في الخسارة بشكل كبير جداً، خاصة الطرد الثاني والذي جاء في بداية الشوط الثاني.

وقال سباليتي "شارك دي روسي في مركز قلب الدفاع بسبب الإصابات والإيقافات التي يعاني منها الفريق، وكان سبب إختياره هو أن يحافظ على الكرة ويمرر، لكن مركزه الرئيسي في وسط الملعب ومع الوقت قد نستخدمه في المركز الذي لعب فيه اليوم".

وأضاف "قمنا بأخطاء ساذجة في بداية المباراة، ولم نبدأ بشكل جيد وفقدنا العديد من الكرات اثناء بناء الهجمة، وبعد الهدف والنقص العددي كل شئ إنهار".

فيما يخص حالات الطرد قال سباليتي "الموسم الماضي لعبنا 16 مباراة بدون حصول أي لاعب على بطاقة حمراء، لكن أن يُطرد من فريقنا ثلاثةلاعبين خلال مبارتين فهذا شئ جديد بالنسبة لنا لم نتعرض له من قبل.

كما أكد سباليتي على ان من الصعب على أي فريق أن يلعب خلال دور إقصائي بعشرة لاعبين بعد 40 دقيقة في مبارتي الذهاب والإياب.

وإختتم "لا يمكن هضم هذه النتيجة، نتيجة صعبه وخروج كارثي من بطولة هامة سيجعلنا نغير الكثير من خطتنا هذا الموسم، ولكن في النهاية علينا أن نتعلم من هذه الهزيمة وأن ننظر للأمام خاصة وأننا في بداية موسم".