وصل علي معلول، الظهير الأيسر لفريق الصفاقسى التونسى السابق، إلى القاهرة، منذ قليل، تمهيدًا للانضمام لصفوف النادي الأهلي رسميًا، بعد انهاء الأحمر للصفقة لمدة 4 مواسم قادمة، ، فى صفقة كلفت الخزينة الحمراء 700 ألف يورو.

الأهلي تعاقد مع معلول على أمل تعويض غياب ثنائي الفريق رمضان صبحي، الذي انتقل رسميًا لصفوف ستوك سيتي الإنجليزي اليوم، وماليك إيفونا، الذي رحل للاحتراف في الدوري الصيني، وذلك بعد تراجع اداء الأحمر في المباريات الأخيرة، فضلًا عن شغل الجبهة اليسرى التي لم يستطع صبري رحيل، الظهور فيها بشكل مميز، طوال مشواره مع المارد.

 

"بطولات" يقدم أهم الأرقام التي حققها علي معلول مع الصفاقسي واهلته للانضمام للأهلي..

 

الأمل عاد لجماهير الأهلي من جديد، بعد أن أعلنت إدارة الأحمر في انهاء تعاقدها مع علي معلول، إذ أنه هو الوحيد القادر على حل جميع أزمات الفريق الأحمر والتي ظهرت في الفترة الأخيرة، وأهمها تعويض فشل صبري رحيل، الظهير الأيسر للمارد الذي لم يُثبت اقدامه مع القلعة الحمراء، حتى الآن، على الرغم من الاعتماد الأساسي عليه وذلك نظرًا لعدم وجود البديل الكفء له.

والأهم من هذا هي قدرة علي معلول الهجومية، فبالنظر لارقامه مع الصفاقسي سنجد أنه شارك في 26 مباراة، احرز خلالهما 16 هدف، وصنع 10 أهداف اخرى.

إذا أنه ساهم مع جونيور أجاي، مهاجم الصفاقسي، والذي احرز في 27 مباراة خاضهم اساسي مع الفريق التونسي 10 أهداف.

وبحساب الأرقام نجد أن علي معلول وجونيور أجاي ساهوا في 36 هدف من 57 هدف للصفاقسي هذا الموسم بنسبة 63 %، من قوة الصفاقسي الهجومية.