تستمر محاولات مجلس إدارة النادي الأهلي في التعاقد مع مدير فني جديد بدلاً من البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي رحل قبل ثلاث أسابيع لتدريب بورتو البرتغالي.

وباتت كافة محاولات المارد الأحمر السابقة للتعاقد مع مدرب أجنبي جديد، فاشلة بعد إعتذار الفرنسي فيليب تروسيه.

وفي هذا التقرير يرصد "بطولات" الأسماء التي تفاوض معها الأهلي ولكنهم قاموا بالإعتذار عن المهمة.


فيليكس ماجات


كان فيليكس ماجات أحد الأسماء المطروحة بقوة على طاولة مجلس إدارة الأهلي واستقرت الآراء على بدء مفاوضات الألماني كأول الخيارات لقيادة الأهلي.

ولكن انتهت المفاوضات بعد إعتذار مدرب بايرن ميونج السابق بسبب الأوضاع السياسية التي تمر بها مصر، خاصة وانه تلقى تحذيرات من السفارة الألمانية في مصر بعدم القدوم إلى القاهرة.

اخبار الأهلي
فيديوهات الأهلي
قائمة لاعبين الأهلي


بيرند شوستر

كما إعتذر الألماني الآخر شوستر عن تدريب متصدر الدوري الممتاز للسبب نفسه، وهو أوضاع القاهرة الأمنية، لتتسبب السفارة الألمانية من جديد في حرمان الأهلي من التعاقد مع مدرب أجنبي جديد.


ميشيل برودوم

كما إنفرد "بطولات" وكشف وجود مفاوضات بين الأهلي وبرودوم للتعاقد معه لقيادة الفريق في الفترة المُقبلة؛ ولكن المفاوضات إنتهت برفض البلجيكي بعد مهاجمة الصحف البلجيكية له وكذلك الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، بحسب وكيله.


فيليب تروسيه

وأخيراً تقدم الفرنسي فيليب تروسيه بإعتذاره عن تدريب الأهلي، رغم تقدم المفاوضات مع وكيل أعماله والإتفاق على كل البنود، متحججاً بالظروف الأمنية التي تمر بها مصر، لتفشل محاولة جديدة للأهلي في ضم مدرب أجنبي.


القمة تحكم لـ"زيزو"

تولى عبدالعزيز عبدالشافي مدير قطاع الكرة مهمة قيادة الأهلي فنياً عقب مغادرة بيسيرو وخاض معه ثلاث لقاءات صعبة أمام الإسماعيلي والإتحاد السكندري وإنبي.

وتمكن زيزو من النجاح في الإختبارات الثلاث وحصد النقاط الـ9 كاملة وقدم الأهلي آداء مقنع معه في اللقائين الأوليين وآداء جيد في المباراة الثالثة أمام إنبي.

ويواجه الأهلي غريمة التقليدي الزمالك في القمة 111 يوم الثلاثاء، ليكون بذلك الإختبار الأصعب لزيزو.
وتشير الآراء أنه في حال تمكن الأهلي من عبور الزمالك، فيثبت بذلك قدرة زيزو على قيادة المارد الأحمر حتى نهاية الموسم.