يدخل مُنتخب الشباب (مواليد 1999) غدًا الثلاثاء مُعسكرًا في مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، ويستمر لمدة 3 أيام فقط.

مُنتخب الشباب يستعد لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 بالنيجر، حيث يبدأ مشوار الفراعنة في شهر مايو المُقبل بالدور الثاني من التصفيات.

وأجرى "بطولات" حوارًا مع وليد عطية، مدرب الفراعنة الصغار، للوقوف على آخر استعدادات الجهاز الفني للمُعسكر، والأهداف المرجوة من المُعسكر.

وجاء نص الحوار كالأتي:- 

- ما هي الأهداف المُنتظرة من المُعسكر الذي سينطلق غدًا؟

هدفنا تجربة عدد من العناصر التي تلعب في أندية الصعيد ودوري الدرجة الثانية، نُريد أن ندفع بهذه المجموعة مع عناصر القوام الأساسي لنا؛ للحُكم عليهم بشكل أوضح. 

- هل الوجوده الجديدة نتاج المُعسكر الماضي؟

نعم، خلال المُعسكر الماضي قُمنا بتجربة عناصر من أندية الصعيد، بالفعل هناك منهم من لفت الأنظار؛ ولكن كما قُلت لك، لابد أن يدخلوا وسط المجموعة الأساسية، حتى يتم الحُكم عليهم.

- وما هي سبب قِصر مُدة المُعسكرات؟

لأننا نرغب فقط في تجربة بعض اللاعبين، كما أن دوري الجمهورية، أصبحت مُبارياته تُقام يومي الإثنين والجمعة؛ لذلك فالجدول مُزدحم، وليس هناك وقت لمُعسكرات طويلة؛ خاصة أن المدير الفني حمادة صدقي كان قراره بأن تُقام المُعسكرات في أيام التوقف الدولي، الأن لا يوجد توقف دولي؛ لذلك فالمُعسكرات قصيرة؛ لتجربة عناصر جديدة فقط.

- هل مُنتخب الشباب أصبح له قوام أساسي؟

نعم، لدينا قوام أساسي، نحن نملك اللاعب رقم 1 و2 و3 و4 في كل مركز؛ ولكن لا مانع من تجربة عناصر جديدة أيضًا؛ للوقوف على أفضل اللاعبين.

- هل نحن مُستعدين للتصفيات؟

مازلنا ننتظر القرعة أولًا؛ لنعرف من هو مُنافسنا في الدور الثاني والثالث، حتى نُحدد المُباريات الودية التي سنخوضها.

- هل عدم لعب محمد فخري مع الأهلي في الفريق الأول يؤثر على تقييمه؟

دعني أقول لك، إنه من المؤكد أن مُشاركة اللاعب مع الفريق الأول يُزيده بالخبرات، مثلما كان يُشارك فخري مع غزل المحلة؛ ولكن أيضًا دوري الجمهورية ليس ضعيفًا وقادر على إعداد أي لاعب.