استمر البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد الإسباني، في تعزيز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد هدفيه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء الماضي.

اللاعب الدولي البرتغالي نجح في تسجيل ثنائية خلال فوز الفريق الملكي على نظيره الفرنسي بنتيجة 3/1، في ذهاب ثمن نهائي الشامبيونزليج.

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف في البطولة إلى 116 هدفاً على مدار مسيرته، ليعزز تواجده على رأس قائمة الهدافين التاريخيين، بفارق 19 هدفاً عن أقرب ملاحقيه، ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني.

كريستيانو رونالدو

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن 511 فريقاً شاركوا في دوري الأبطال على مدار التاريخ، لكن 48 نادياً فقط سجلوا أهدافاً أكثر من أسطورة مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى اقتراب رونالدو من معادلة سجل ناديه السابق، سبورتنج لشبونة البرتغالي، في حالة تسجيله هدفين إضافيين، ليتساوى معه في عدد الأهداف التي سجلها في البطولة طوال تاريخه.

وبإمكان الهداف التاريخي للنادي الملكي تجاوز رقم نادي روما الإيطالي أيضاً، الذي يملك 122 هدفًا، مبتعدًا عن رقم "صاروخ ماديرا" بفارق 8 أهداف فقط.

ويبتعد لاعب مانشستر يونايتد السابق أيضًا عن مجموعة هائلة من الفرق الإسبانية، حيث لا يتجاوزه في الأهداف سوى ريال مدريد، برشلونة، فالنسيا، بينما يتفوق على الروخى بلانكوس، الذي سجل 107 هدفًا، منذ انطلاق النسخة الأحدث من البطولة في موسم 1992/1993.

كريستيانو رونالدو

ويتفوق أفضل لاعب في العالم، 5 مرات، على مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي سجل 102 هدفًا، كما يتقدم على نابولي الإيطالي، الذي تبلغ أهدافه 60 هدفًا.

ونجح رونالدو في تسجيل 12.6% من إجمالي أهداف ريال مدريد في البطولة على مدار تاريخه، إذ أحرز 926 هدفًا.

وفيما يلي قائمة تضم أكثر 5 أندية تسجيلا للأهداف على مدار التاريخ في البطولة:

1. ريال مدريد (929) هدفا.

2. بايرن ميونيخ (652) هدفا.

3. برشلونة (586) هدفا.

4. مانشستر يونايتد (495) هدفا.

5. ميلان (416) هدفا.