كشف مجدي عبدالغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن قرارات اجتماع المجلس مع مندوبي أندية الدوري العام، اليوم، الأحد، بمقر اتحاد الكرة بالجزيرة.

وعقد اتحاد الكرة جلسة مع مندوبي من الأندية من أجل مناقشة ملف عودة الجماهير للمدرجات في مباريات كأس مصر، في الأدوار المتبقية اعتبارًا من دور الـ16، والدوري في الموسم المقبل.

وأعلن عبدالغني، خلال المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع، عن القرارات، والتي جاء أبرزها، عودة الجماهير بأعداد مفتوحة، في كأس مصر، حتى المباراة النهائية، بما في ذلك احتمالية تواجد القطبين، الأهلي والزمالك، في النهائي.

وأكد عبدالغني، أن الجهات الأمنية رحبت بعودة الجماهير، مشددًا أن هناك دعوات من الجهات المعنية، بحضور الجماهير حتى في مباراة "القمة".

كما جاء بين أبرز قرارات اتحاد الكرة، أن اللاعبين الأجانب الأربعة، في قوائم الأندية، سيكون متاحًا لهم جميعًا التواجد في القائمة، على عكس القرار السابق الذي يتحتم على الأندية ضم 3 فقط في قائمة المباراة الواحدة.

وأشار عبدالغني، إلى أنه سيكون متاحًا أمام الأندية ضم الـ 4 لقائمة المباراة، شرط أن يتم الدفع بـ3 لاعبين فقط في أرضية الملعب، وإشراك الرابع يكون على حساب أحد الثلاثي.

وجاءت قرارات اتحاد الكرة جميعًا كالتالي:

-الاتفاق على حضور 300 مشجع لكل ناد في الجولات المتبقية من مسابقة الدوري الممتاز، على أن يكون حضورها طبيعياً في مباريات كأس مصر، ويتحمل كل ناد مسئولية جماهيره.

-اتفق المجتمعون على تغليظ عقوبات لائحة المسابقات الخاصة بالجماهير لردع من يخرج عن القواعد العامة بحرمانها من حضور مباريات فريقها لعدد من المباريات أو منعها من الحضور.

-تغليظ العقوبات على الأجهزة الفنية واللاعبين المعترضين على قرارات الحكام مما يتسبب في إثارة الجماهير.

-كما تم الاتفاق على قيد 25 لاعباً في قوائم الأندية في الموسم المقبل، على أن يظل اللاعب المتعاقد على قوة ناديه حتى يتم تسويقه بما يضمن مصالح الأندية.

-الاتفاق على اعتبار الموسم المقبل هو الأخير بالنسبة لمعاملة اللاعب السوري معاملة المصري بناء على طلب الأندية.

-اعتبار اللاعب السوري في الدوري المصري، كلاعبًا أجنبيًا، بناءً على مطلب الأندية، وذلك من الموسم المقبل.

- الاتفاق على تعديل لائحة المسابقات والعقوبات بما يتوافق مع عقوبات قانون الرياضة.

-تصفية الخلافات بين جميع الأندية وبعضها، حتى يكون من الموسم المقبل عدم لعب كل فريق في ملعب واحد أو محايد، وسيعيد اتحاد الكرة الأمور إلى نصابها.

-قائمة الموسم المقبل ستضم ٢٥ لاعبًا فقط، ومن الممكن ان تكون هناك مسابقة للاعبين مواليد ٩٧ لإفادة المنتخب الأوليمبي.

-عدد الجماهير في مباريات الكأس مفتوح ولم يتم تحديد اعداد معينة والنهائي سيكون له شكل معين بالتنسيق مع الجهات الأمنية.