يستعد اللاعب الدولي الألماني "ماركو ريوس" جناح نادي بوروسيا دورتموند، للعودة للمشاركة من جديد مع النادي ذو الأصفر والأسود هذا الأسبوع.

ويستقبل فريق أسود الفيستيفال نظيره فريق هامبورج على ملعب "سيجنال ايدونا بارك"، ضمن لقاءات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الألماني؛ وقد تشهد المباراة عودة أكثر اللاعبين المنحوسين في عالم الساحرة المستديرة.

كيف لا وهو تعرض لإصابة من قبل أجبرته على الغياب عن كأس العالم 2014، بسبب إصابة في الكاحل، خلال مباراة ودية أمام أرمينيا، قبل أسبوع من انطلاق البطولة، فيما تسببت إصابة بعضلات الفخذ، في غيابه عن بطولة أوروبا 2016،وأبعدته إصابته الأخيرة في الركبة، عن كأس القارات في العام المنصرم.

وتعود آخر مشاركة لـ"ريوس" مع دورتموند في مايو من العام الماضي، حيث تعرض لإصابة حينها بقطع في الرباط الصليبي في نهائي كأس ألمانيا؛ غاب على أثرها لثمانية أشهر عن صفوف الفريق.

ويسلط "بطولات btolat.com" الضوء على ما حدث داخل صفوف دورتموند خلال 258 يوم غاب عنهم صاحب الـ"28" عامًا عن الايدونا بارك.

شهد الفريق تغييرات عديدة خلال تلك الفترة التي غاب عنها "ريوس" عن الفريق؛ حيث تعاقب على تدريب الفريق ثلاث مدربين بعد رحيل الألماني "توماس توخيل" في يونيو الماضي، وتم بعدها التعاقد مع الهولندي "بيتر بوش" الذي تم إقالته في ديسمبر الماضي بسبب سوء النتائج؛ وجاء بعده النمساوي "بيتر شتوجر".

وليس الإطار الفني فقط للفريق الذي شهد تغييرات؛ بل شهدت تشكيلة الفريق أيضًا رحيل نجوم الفريق على رأسهم الدولي الفرنسي "عثمان ديمبيلي" الذي انتقل لصفوف برشلونة الإسباني في سوق الانتقالات الصيفي الماضي، بالإضافة إلى المهاجم الكولومبي "أدريان راموس" الذي انتقل لصفوف شونجكينج ليفان الصيني، والمدافع الألماني الواعد "ماثياس جينتير" الذي انتقل لبوروسيا مونشنجلادباخ؛ فضلاً عن ارتداء المهاجم التركي " إمري مور" قميص نادي سيلتا فيجو الإسباني.

وشهد الخط الخلفي للفريق العديد من التغييرات، حيث تعاقد النادي مع ثلاثة مدافعين، وهم التركي "عمر توبراك"، والفرنسي "دان أكسيل زاجادو"؛ بالإضافة إلى الدولي الألماني "جيريمي تولجان".

فيما جاء وافد جديد لوسط ميدان الفريق، الدولي الألماني ذو الأصول السورية "محمود داوود"، بينما عوض النادي رحيل "ديبمبيلي" بالتعاقد مع الدولي الألماني "ماكسيميليان فيليب".

وأيضًا شهد الميركاتو الشتوي الماضي، تغيير في صفوف الفريق ولكن محدود بعض الشيء، ويعد الشيء الأبرز هو رحيل الدولي الجابوني "بيير إيميرك أوباميانج" لنادي آرسنال وجلب البلجيكي "ميشي باتشواي" بدلاً منه، فضلاً عن رحيل المدافع الإسباني "مارك بارترا" لنادي ريال بيتيس، والصربي "نيفن سوبوتيتش" لسانت إتيان الفرنس