تحدث إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني في تصريحات حول فوز فريقه بهدف نظيف على فالنسيا، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وحظوظ البلوجرانا في حسم التأهل للمباراة النهائية.

وقال فالفيردي في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "فالنسيا أغلقوا خطوطهم بشكل جيد ومنعونا من الهجوم، وكانوا حريصين جدًا على إغلاق المساحات في خط الوسط، سيطرنا على المباراة ولكنهم لعبوا بإسلوب وخطة جيدة سمحت لهم بأن يجعلوا كل شيء ممكناً في مباراة الإياب ودافعوا بشكل جيد".

وردًا على سؤال حول التغييرات التي تم إجراؤها أجاب: "ما أردناه هو تحقيق التوازن قليلاً، هذا الشهر معقد من ناحية المباريات خاصةً حال استمرارك في الكأس، تلعب بضغط ومن ثم عليك اللعب بهدوء في منافسات الليجا".

وأضاف مدرب برشلونة: "النتيجة جيدة لأننا فزنا، في النهاية، في هذه الألعاب كل شيء، لم نتأهل ولكننا استطعنا الفوز في الذهاب وقمنا بتسجيل هدف وحافظنا على نظافة شباكنا".

وأكمل فالفيردي بشأن مواجهة إسبانيول يوم الأحد المقبل: "لدينا الكثير من المباريات خلال هذا الشهر ومع مرور الوقت علينا أن نقوم بعمل بعض التغييرات".

وبشأن فيليب كوتينيو واصل فالفيردي: "نستطيع اللعب به على الطرفين، كنت أريد وضعه على الطرف الأيمن عند دخوله لكن بعد خروج إنييستا ذهب إلى الطرف الأيسر".

وأشاد مدرب برشلونة بلاعبه ليونيل ميسي: "حين يحصل على الكرة تأمل أن ترى منه شيء ما، ميسي يقدم عروض كل يوم، قام بتحرك لا يصدق وكان هو سبب الهدف، لا استطيع أن أصفه بأي شيء".

وبشأن لقاء الإياب أمام فالنسيا أكد فالفيردي: "سنذهب لتحقيق الفوز في الميستايا".

واختتم حول قلة الحضور الجماهيري: "لا أعرف ماذا يمكننا للقيام به لأجل حضور الجماهير، الجدول الزمني لا يساعدهم، نحن في فصل الشتاء والناس لديها أعمال".