يستعد نادي ليفربول الإنجليزي لاستقبال نظيره توتنهام، في الجولة 26 للبريمرليج على ملعب آنفيلد يوم الأحد المقبل، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد أسفرت عن هزيمة ليفربول بأربعة أهداف لهدف واحد.

وأعدت شبكة قنوات "سكاي سبورت" تقريرًا عن اللقاء المرتقب، متوقعة خطة خاصة من ماوريسيو بوتشيتينو مدرب السبيرز، لإيقاف خطورة المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول.

وأوضح التقرير، أنه في مباراة الذهاب دفع بوتشيتينو بلاعبه سيرج أورييه، لمراقبة صلاح، وكلفه بعمل يبدو شاقاً وصعبأ وهو منع صلاح من الدخول إلى عمق الملعب من على الجناح للتسديد بقدمه اليسرى المفضلة لديه.

ورصدت "سكاي سبورتس" إحصائية، أوضحت خلالها أن صلاح يتفوق على لاعبي البريمرليج في تسجيل الأهداف بقدمه اليسرى، حيث سجل 16 هدفاً بها، أما هاري كين مهاجم توتنهام فسجل 9 أهداف بالقدم اليسرى، يليه ليروي ساني لاعب مانشستر سيتي بـ7 أهداف.

وأضاف التقرير، أن صلاح خلال المواجهة السابقة أمام الديوك قام بتصويب الكرة بمعدل ثلاث مرات على مدار 90 دقيقة، وهو معدل أقل من متوسط لهذا الموسم (4.7)، ولم يلمس صلاح الكرة في الثلث الهجومي سوى 5 مرات، أما خارج حدود منطقة الجزاء فلم يلمس الكرة مطلقًا.

ذلك أمر غير طبيعي لصلاح، فأكثر من 30% من لمساته للكرة يأتي في منطقة الوسط، إلى جانب 151 لمسة في تلك المنطقة الصغيرة خارج حدود منطقة جزاء الخصم، حيث نجح أورييه في الحد من خطورته بشكل كبير.

واختتمت "سكاي سبورت" تقريرها، موضحة أن مشكلة بوتشيتينو الحالية هي أن أورييه لن يكون جاهزًا بنسبة 100% لمواجهة الريدز، حيث لايزال يواصل عملية تعافيه من إصابة الساق، وربما يعتمد على كايل ووكر في مراقبة صلاح.

يذكر أن "مومو" أحرز 19 هدفًا في منافسات البريمرليج رفقة ليفربول حتى الآن، ويتصدر هاري كين قائمة الهدافين برصيد 21 هدف.