رد وكيل لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز، تيبوهو موكوينا، على أنباء اقترابه من التجديد مع اهتمام الأهلي بضمه في الصيف المقبل.

وارتبط اسم موكوينا بالانتقال إلى الأهلي خاصة بعد تألقه في بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار ومساهمته في فوز منتخب بلده جنوب إفريقيا بالميدالية البرونزية.

ويعد موكوينا من أفضل لاعبي الوسط داخل القارة وعقده مع صن داونز ينتهي في 30 يونيو 2025، وبالتالي، هذا الصيف سيكون آخر فرصة للفريق الجنوب إفريقي للاستفادة من بيع اللاعب.

اقرأ أيضًا | ثنائي الترجي: مواجهة الأهلي متساوية بين الفريقين.. والملعب هو الفيصل

هل ينتقل موكوينا إلى الأهلي؟

ولكن خرجت في الأيام القليلة الماضية أنباء عن اقتراب موكوينا من التمديد مع صن داونز، ولكن جلين بنكين وكيل موكوينا رد عبر "btolat.com" على الأمر.

وقال بنكين: "تفاجأنا بأن هناك بعض الأنباء في الصحافة هنا في جنوب إفريقيا تتحدث أن صن داونز يقترب من التوصل لاتفاق معنا لتجديد عقد موكوينا".

وأضاف: "نحن لم نعلق حول الأمر احترامًا لإدارة صن داونز، لكن يجب تصحيح ما نشر عبر بعض وسائل الإعلام، الأمر غير صحيح على الإطلاق، لسنا قريبين من تمديد العقد".

وتابع: "إذا قدم صن داونز عرضًا جيدًا من أجل تمديد عقد موكوينا، سندرس إذا كان في مصلحة جميع الأطراف، لأن هذا سيجعل اللاعب مستقرًا على المستوى الفني".

وعن اهتمام الأهلي: "لا أفضل التعليق على شائعات الصحافة حول رغبة الأندية الخارجية بضم اللاعب، لكني أؤكد أن موكوينا ليس قريبًا من التمديد مع صن داونز".