يرى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن بطولة الدوري المصري الممتاز من أقوى الدوريات في القارة الإفريقية، معلقاً على تصريحات حسام حسن الأخيرة، وأشار إلى دور رابطة الأندية واتحاد الكرة في توعية الجماهير.

وقال أشرف صبحي في تصريحات عبر قناة "cbc": "أعلنا هذا الأمر وكان هناك اجتماع بوزارة الداخلية في حضور الجهات المنظمة ووزارة الشباب والرياضة، وأعلنا بشكل رسمي عودة الجماهير، لكن قلنا أنه لا بد أن نعمل على توعية الجماهير لأن هناك لائحة ستطبق".

وأضاف: "جاءت لنا الفرصة وعلينا الحفاظ عليها، الجمهور يدخل لكي يكون سعيدًا ويشجع فريقه، وبالتالي لا بد أن يكون معك (فان أي دي) ولو فعلت مشكلة الكاميرات ستصورك، ولو هناك شغب النادي سيتحمل غرامات مالية كبيرة، وقانون الرياضة يمنع الإهانة لأن هذا عقوبته تصل للغرامة والحبس".

وافاد: "رابطة الأندية والاتحاد والوزارة عليهم أن يقوموا بعمل توعية للجماهير".

طالع أيضاً.. الخليج: حصيلة محمد شريف في الدوري السعودي جيدة.. ويعاني من نفس مشكلة بنزيما وفيرمينيو

وأشار: "حتى 2026 هذه فترة لا بد أن يكون بها استقرار، اتحاد الكرة الانتخابات به ستكون في موعدها، فلابد أن نحافظ على مشهد الاستقرار".

وأكمل: "بالنسبة للمنتخب الأولمبي ميكالي حصل على الميدالية الذهبية مع البرازيل، ولديه استقرار وإن شاء الله ربنا يوفقه، ودوري كوزارة الشباب والرياضة أن نوفر التطوير، وعلى المسؤولين على الكرة أن يقوموا بعملهم".

وعن تصريحات حسام حسن، قال: "فرصنا حاليًا أفضل في تصفيات كأس العالم فالظروف أفضل، والجهاز الفني والإداري للمنتخب جدد، حسام وإبراهيم حسن معروف إنجازاتهما، خاضا تجربة احترافية ولعبا لأكبر ناديين وحققا انجازات، جاء وقتهما لتدريب منتخب مصر، نحن دورنا أن نوفر لهما كل الظروف الملائمة ولا نحكم مبكرًا".

واستكمل: "أمامنا مباراة مقبلة لمنتخب مصر في شهر يونيو المقبل ثم لقاء آخر شهر ديسمبر في تصفيات كأس العالم، والمهمة ليست سهلة وليست صعبة، وأمامنا كأس أمم إفريقيا بالمغرب 2025، فيجب أن يحصل الجهاز الفني على وقته، ويؤدي بجهد كبير، حسام حسن أصلح من تصريحاته اليوم وقال إنه تم تحريف تصريحاته".

وأضاف: "الجيل الذي كان متواجدًا مع حسن شحاته، كان معظمه محليين ولا يوجد محترفين، الجيل الحالي متواجد فيه 7 محترفين وفي أندية كبيرة على رأسهم محمد صلاح، والباقي في الدوري المحلي، الدوري المصري مقارنة بباقي الدوريات هو أقوى دوري في قارة إفريقيا".

وواصل: "أتابع مع الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول والأولمبي ومع اتحاد الكرة ما ينقصهم، في الوقت الحالي يجب أن نكون خلف منتخبنا".

هل تقوم بدور وساطة وتقريب وجهات نظر بين محمد صلاح وحسام حسن؟ أجاب: "هذا الأمر يتردد كثيرًا، أنا وزير دورنا استراتيجي أكثر، عندما تكون هناك أزمات وتمس الشأن العام أتدخل فيها، أطمئن الناس لو هناك مشكلة سأتدخل فيها، محمد صلاح أول لاعب محترف يصل لهذه الدرجة وله الحق أن نفتخر به".

واختتم: "محمد صلاح قال إنه سيكون متواجدًا في المعسكر المقبل لمنتخب مصر، وعندما سينضم سيكون إضافة وسيغير من شكل المنتخب".