أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن حكم مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 1 يونيو المقبل.

ريال مدريد يلاقي بوروسيا دورتموند لأول مرة في تاريخه بنهائي دوري الأبطال، على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، بعدما تخطى الملكي بايرن ميونخ، بينما أطاح أسود فيستيفاليا بـ باريس سان جيرمان.

حكم مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 

الاتحاد الأوروبي قرر تعيين الحكم السلوفيني سلافكو فينشيتش، لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا بين بطل إسبانيا ونظيره الألماني.

وسيدير الحكم الدولي البالغ من العمر 44 عامًا المباراة، بعد أن أصبح دوليًا منذ عام 2010، بعدما أدار نهائي الدوري الأوروبي في 2022 بين آينتراخت فرانكفورت ورينجرز.

طالع أيضًا | أنشيلوتي يثير الجدل حول حارس ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.. وموقف تشواميني

وأدار السلوفيني هذا الموسم سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا، بما في ذلك مباراة إياب ربع النهائي بين بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد، وإياب دور الـ16 بين بايرن ميونخ ولاتسيو.

وستكون هذه هي المباراة الأولى التي يديرها الحكم السلوفيني لفريق ريال مدريد، حيث لم يسبق وأن كان فينشيتش حكمًا لأي مباراة كان طرف فيها النادي الملكي.

وسيساعد فينشيتش، مواطنيه توماز كلانتشينيك، وأندراز كوفاتشيتش في الملعب، والحكم الرابع فرانسوا ليتكسييه من فرنسا.

وتم إسناد مهمة تقنية الفار، إلى نيجك كايتازوفيتش، الذي يساعده كلًا من رادي أوبرينوفيتش، وماسيمليانو إيراتي.

وسبق وأن أدار سلافكو فينشيتش، مباراة ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك، الذي أقيم بينهما في يناير 2023، وفاز به المارد الأحمر بثلاثية نظيفة على استاد القاهرة.