أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول، صعوبة مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو المقبلتين ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في الجولتين الثالثة والرابعة على الترتيب من تصفيات المونديال.

وتقام مباراة مصر وبوركينا فاسو في القاهرة يوم 6 يونيو، بينما تلعب مواجهة غينيا بيساو خارج القاهرة يوم 10 يونيو.

فيفا يُعلن حكم مباراة مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026

وقال حسام حسن في تصريحات صحفية: "هناك نقطة إيجابية لم ينوه إليها أحد، وهو حضور 80 ألف متفرج في مباراة مصر وكرواتيا، وهذا الحضور الكثيف لم نراه في مباريات المنتخب بالسنوات الأخيرة، والتفاف الجماهير نقطة إيجابية حول المنتخب لم ينتبه لها أحد".

وتابع: "بناءً على ماذا كأننا وصلنا إلى كأس عالم، وهل ذلك بناءً على نتائجنا في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة، وأنا محتاج أفهم بناءً على ماذا الناس تقول وتؤكد وصولنا لكأس العالم، هل منتخب مصر في أفضل شكل وحالة له؟".

وأردف: "هل تعلمون كم محترف في بوركينا فاسو وغينيا بيساو؟، هناك 27 لاعبًا محترفاً في بوركينا، و23 لاعبًا في غينيا بيساو، ونحن نمتلك 8 لاعبين محترفين فقط، وأقل المحترفين بمنتخب بوركينا يلعبون بالدوري المصري".

وأضاف: "على أي أساس نتحدث عن سهولة مباراة بوركينا، وعلى سبيل المثال منتخب مصر في أمم إفريقيا الأخيرة لم يفز في أي مباراة، بينما في المقابل بوركينا تأهلت من مجموعة تضم الجزائر وأنجولا وموريتانيا ثم خرجت أمام مالي، وما أدراك ما قوة مالي".

واستطرد: "هل تعرفون معدل أعمار منتخبي بوركينا وغينيا بيساو فهي معدلات أعمار أقل كثيرًا من منتخب مصر، لأن معدل الأعمار للفراعنة حوالي 29 عامًا، هذه المنتخبات لديها لاعبين مميزين كثيرين تحت الـ26 عاما".

وزاد مدرب منتخب مصر: "الأهلي والزمالك وصلا لنهائي إفريقيا؛ ولكن مع احترامي لهما، الأهلي والزمالك يواجهان لاعبين محليين في البطولات القارية".

وواصل: "أنا طلبت الحصول على 5 أيام فقط قبل فترة التوقف الدولي، وماهي المشكلة في ذلك، وأنا حددت بداية معسكر منتخب مصر من يوم 28 مايو الجاري، ولا يشغلني مواعيد كأس مصر التي وضعها اتحاد الكرة".

واختتم: "بنسبة كبيرة جدًا محمود تريزيجيه سيكون موجودًا في معسكر منتخب مصر المقبل، وسيتعافى من الإصابة التي يعاني منها".