كشف كتابي الحسين المسؤول الإعلامي لنادي نهضة بركان المغربي، حقيقة ما يتردد بشأن تقديم طلب إلى كاف عن توافر عدد من الكرات في لقاء إياب نهائي الكونفدرالية أمام الزمالك، بعد واقعة مباراة القمة مع الأهلي.

وكان بيان ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، منسوبًا لنادي نهضة بركان، يطلب فيه تواجد عدد وافر من الكرات في لقاء العودة أمام الزمالك بنهائي كأس الكونفدرالية.

وقال الحسين خلال تصريحات لبرنامج "اللعيب" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "نهضة بركان مؤسسة تنافسية تعتمد الضوابط القانونية، ونحن نلعب وفق قوانين المسابقات وجميع اللجان التابعة للاتحاد الإفريقي، لم نقل إننا نريد أشخاص مسؤولين لحمل الكرات في مباراة الزمالك مثلما يتم الترويج، نحن نتبع قواعد كاف، والكلام الذي يصدر عن الآخرين لسنا مسؤولين عنه".

طالع | حازم إمام يحدد أفضل لاعب في الزمالك هذا الموسم ويضع خطة الفوز بـ الكونفدرالية

وتابع: "نهضة بركان تأهل لنهائي كأس الكونفدرالية على حساب اتحاد العاصمة بلوائح كاف".

وعن موقف عمر العرجون وحمزة الموساوي ثنائي الفريق من مباراة الزمالك، أوضح: "صدرت عليهما عقوبات جزائية من قبل الكاف، ونهضة بركان طبق عليهما القوانين ولم يلعبا مباراة اتحاد العاصمة، والثنائي طبقا العقوبة".

وواصل: "سيعتمد تطبيق عقوبة الإيقاف على العرجون وحمزة في مباراة اتحاد العاصمة، ونحن لسنا مسؤولين عن عدم إقامة المباراة، والعرقلة حدثت من طرف الضيف ونحن لم نتحمل أي مسؤولية من عدم إقامة اللقاء".

ويلتقي الزمالك مع نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية للموسم الحالي 2024، حيث تقام مباراة الذهاب يوم الأحد الموافق 12 مايو المقبل في المغرب وستكون مباراة العودة 19 مايو، في مصر.