علق زكي عبدالفتاح، مدرب حراس فريق لوس أنجلوس الحالي والمنتخب الوطني السابق، على مستوى حراس مرمي الفراعنة في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنهم ليسوا في أفضل حالاتهم في الوقت الحالي.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى بطولة كأس العالم بعد غياب 28 عاما، بعدما تصدر المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة.

ويوجد في قائمة المنتخب في الوقت الحالي ثلاث حراس وهم عصام الحضري المحترف في التعاون السعودي، وأحمد الشناوي حارس الزمالك، بالإضافة إلى شريف إكرامي حارس الأهلي الذي يعاني الفترة الأخيرة من عدم اللعب أساسيًا مع المارد الأحمر.

وظهر على الساحة الآن محمد عواد حارس مرمي الإسماعيلى بشكل مميز ورائع، وكان قد انضم في أكثر من مناسبة إلى معسكر المنتخب، كما يوجد محمد الشناوي حارس الأهلي الذى امتلك الفرصة ولعب بشكل أساسي مع الكتيبة الحمراء في الوقت الحالي ويؤدي بمستوى جيد جدًا ومرشح للانضمام إلى المنتخب في المعسكر المقبل.

ويستعد المنتخب الوطنى لإقامة معسكر تحضيري لمونديال روسيا، مقرر له في شهر مارس المقبل، ويتخلله مباراتان وديتان أمام البرتغال واليونان يومي 23 و27 من نفس الشهر.

وقال عبدالفتاح في تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة": "أتابع مستوى حراس المرمى في الأندية المصرية كما أشاهد جميع المباريات في الدوري المصري".

وأضاف: "الحضري، من الصعب أن يكون حارس مرمى مصر في كأس العالم، وعامل السن سيصعب من تعامله مع الكرات العالية والالتحامات، ولو كنت مدربًا للمنتخب كنت سأستبعد الحضري".

وتابع: "أحمد الشناوي حارس بإمكانيات عالمية لكنه لا يحب نفسه ويظلم نفسه كثيرًا، ويركز كثيرا خارج الملعب، وشريف إكرامي لديه خبرات كبيرة، والاثنان اكتسبا خبرات كبيرة من المشاركات الدولية الماضية".

وعن مشاركة محمد عواد ومحمد الشناوي، قال: "مستواهم الحالي يؤهلهم للعب مع المنتخب لكن لا يشاركوا في المونديال، ليست لديهم خبرات دولية".

يذكر أن المنتخب وقع بالمجموعة الأولى في المونديال بجانب البلد المستضيف روسيا، والأورواجوي والسعودية.