كشف نجم نادي المقاولون العرب السابق "سعيد الشيشيني" كواليس التعاقد مع الثنائي "محمد صلاح" نجم ليفربول الحالي، و"محمد النني" نجم فريق آرسنال، قبل خوضهما تجربة الاحتراف الدولي.

كان الثنائي قد سطع نجميهما في صفوف المقاولون العرب، قبل انتقالهما إلى فريق بازل السويسري.

وقال "الشيشيني" في تصريحات مع برنامج "ستاد الهدف" الإذاعي: "صلاح والنني تواجدا هنا لمدة ثلاث سنوات، ولن أقل إنني صاحب الفضل عليهما، ولكن كل من قدم نصيحة لهما أو أضاف لهما شيئًا، فإنه ساهم في نجوميتهما".

وأضاف: "توليت مسئولية هذا الفريق عندما كان عمر اللاعبين 15 عامًا، كان قوام الفريق 35 أو 40 لاعباً، ولاحظت أنه ثنائي جيد، صلاح كان جناح أيسر ومعه أربعة لاعبين آخرين، كان هناك لاعب أساسي منهم وثلاثة على دكة البدلاء أو خارج القائمة، صلاح كان الثالث في ترتيب اللاعبين الأربعة".

وأكمل: "صلاح والنني كان لديهما عذرًا حيث كانا يأتيان إلينا من الأقاليم، ليقطعا مسافة تقترب من 10 ساعات بالطريق في اليوم، مما ينتج عنه شعورهما بالإجهاد، سواء أكان لطول المسافة أو قلة النوم".

وواصل: "لدي حكاية طريفة تربطني معهما، كنا قد حققنا فوزًا كبيرًا على إنبي 4-0، محمد صلاح أهدر 4 انفرادات في تلك المباراة، كان الجميع سعداء بتلك النتيجة الكبرى، وكان صلاح هو الوحيد الذي يبكي وهو ما جذب انتباهي، وسألته عن السبب، فأخبرني أنه يبكي بسبب إهداره الكثير من الفرص".

الشيشيني أضاف: "كان غيورًا على عمله منذ الصغر، تحدثت معه في غرفة خلع الملابس وقلت له إنك لم تسجل أي هدف ولكن هذه مكافأة خاصة لك، وكذلك لزيكا زميله بالفريق الذي سجل 3 أهداف في هذه المباراة، وقلت له إنك ستصبح هداف الفريق فيما بعد، منحت صلاح 25 جنيهًا، وزيكا 50 جنيهًا، كان ذلك منذ 9 سنوات".

وأردف: "جعلت محمد صلاح في مركز جديد كجناح أيمن وتفوق فيه كثيرًا، في نهاية الموسم قررت تصعيده إلى الفريق الأول وهو يبلغ من العمر 16 عامًا، أول مباراة شارك فيها في الفريق الأول كانت أمام إنبي أيضًا، وبعد ذلك انضم إلى المنتخب الأوليمبي وكان أصغر من زملائه بثلاث سنوات".

واستطرد قائًلا: "يجب أن تكون علاقة المدرب مع اللاعب ليست مقتصرة فقط على أرض الملعب، عندما يكون لديك لاعب جيد يريد إعطاء المزيد ولكنه ليس قادرًا على ذلك".

المدرب أوضح: "النني كان يعاني من مشاكل حيث جاء إلينا قادمًا من الأهلي، وكان صغيرًا في السن، وجسده ضعيف، ويريد تدريبات معينة، وكذلك صلاح، ولكنني جلست معهما حيث إنهما موهبتان جيدتان، ورأيت أنهما على المدى البعيد يمكن الاستفادة منهما، وطلبت توفير استراحة لهما هنا بدلًا من الانتقال اليومي الشاق، وانطلق الثنائي، مازلت على تواصل معهما حتى الآن".