توج الأهلي ببطولة كأس السوبر المحلي، للمرة العاشرة في تاريخه على حساب المصري البورسعيدي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة، على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين بالإمارات.

الأهلي حقق بهذه البطولة الثلاثية المحلية "الدوري والكأس والسوبر"، لأول مرة بعد 10 سنوات، حيث سبق للأحمر تحقيقها موسمي 2006 و2007، مع البرتغالي مانويل جوزيه، ليكون حسام البدري، هو أول مدير فني مصري يحقق الثلاثية للأحمر.

المباراة شهدت تتويج حسام عاشور، بالبطولة لأول مرة كقائد للأهلي، على الرغم من أنها البطولة رقم 33 في تاريخه مع الأحمر، وذلك بعدما رحل قائدي الفريق عماد متعب وحسام غالي، للاحتراف في الدوري السعودي.

كما تعتبر البطولة الأولى التي يحققها المغربي وليد أزارو، بعدما أحرز هدف التتويج في الدقيقة 100 من عمر المباراة، من خطأ فادح لحارس مرمى المصري، وبهذا يكون المغربي قد سجل في كل البطولات التي شارك فيها مع الأهلي.

كما أكد الأهلي عقدته على المصري، الذي فشل في تحقيق أي بطولة كان طرفها في المباراة النهائية الأحمر، إضافة إلى التفوق التاريخي لحسام البدري، على حسام حسن، المدير الفني للمصري، الذي فشل في الفوز في أي مباراة خاضها أمام البدري.

نرصد خطة الأهلي لإسقاط المصري في السوبر خلال 120 دقيقة.

صلابة أيمن أشرف

أثبت أيمن أشرف، قوته وتميزه في خط دفاع الأهلي، بعدما استطاع غلق كل المساحات في وجه لاعبي المصري، حتى منعهم من أي فاعلية هجومية على مرمى محمد الشناوي.

أيمن أشرف كان له 78 تمريرة منها 69 صحيحة بدقة 88%.

له محاولة على المرمى وقام بعمل مراوغتين.

استلم الكرة 61 مرة وفقدها مرتين واستخلصها 18 مرة، فيما قطع الكرة 14 مرة.

انتشار علي معلول

استطاع علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي، السيطرة على الجانب الأيسر من الملعب، دون إعطاء ظهير المصري الفرصة لصنع أي هجمة، بل كان معلول مصدر إزعاج للفريق البورسعيدي طوال المباراة.

معلول كان له 103 تمريرة منها 70 صحيحة بدقة 70%.

أرسل 15 كرة عرضية منها 3 عرضيات صحيحة.

قام بعمل 5 مراوغات منها مراوغتين صحيحتين.

استلم الكرة 63 مرة وفقدها 5 واستخلصها 23 مرة.

تحركات السعيد

كانت لتحركات عبدالله السعيد، عامل الحسم لخلق فرص لتهديد مرمى المصري في المباراة.

السعيد كان له 82 تمريرة منها 62 صحيحة بدقة 75%.

له 6 محاولات على المرمى و4 مراوغات صحيحة و2 مراوغة فاشلة.

استلم الكرة 79 مرة وفقدها 9 مرات واستخلصها 11 مرة.

خطورة أزارو

تعد مباراة المصري من أكثر المباريات التي ظهر فيها المغربي وليد أزارو، مهاجم الأهلي بشكل جيد مع الفريق، منذ انضمامه للأحمر مطلع الموسم الجاري.

أزارو كان له 38 تمريرة منها 30 صحيحة بدقة 78%.

أرسل 5 كرات عرضية منها عرضيتين صحيحتين.

له فرصتين على المرمى.

استلم الكرة 40 مرة وفقدها 4 واستخلصها 8 مرات.